وزيرة الصحة
وزيرة الصحة


الصحة: استلمنا 1.6 مليون جرعة من لقاح «فايزر»

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 04 أكتوبر 2021 - 10:51 ص

قالت وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، إن مصر استقبلت حتى الآن 8 ملايين جرعة من لقاح فايزر ومودرنا، مشيرة إلى أنها تعتبر هدية من الشعب الأمريكي للشعب المصرى.

وأضافت وزيرة الصحة خلال المؤتمر مع السفير المريكي بالقاهرة، اليوم: أننا أستلمنا 1.6 مليون جرعة من لقاح فايزر، موضحة أنه سيتم استقبال المزيد خلال الأيام القادمة.

وتابعت أن السفير الأمريكي بالقاهرة قام ببذل مجهود كبير من أجل استقبال مصر لتلك الشحنات فى التوقيت السليم، لافتة إلى أن إستلام مصر لتلك الهدية دليل على مساندة أمريكا لها.

وكانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت مساء أمس، زيادة جديدة فى اعداد الاصابة بكورونا، حيث أعلنت عن تسجيل 768 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و37 حالة وفاة.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأحد، عن خروج 695 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 258947 حتى اليوم.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة