فيروس كورونا - صورة أرشيفية
فيروس كورونا - صورة أرشيفية


متى تنحسر الموجة الرابعة من كورونا؟.. إستشاري مناعة يجيب | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 04 أكتوبر 2021 - 01:31 م

 

قال الدكتور أشرف عقبة رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، إن مصر تمر بذروة الموجة الرابعة من فيروس كورونا الآن، حيث إنها على الخط الصاعد لعدد الإصابات، مشيرا إلى أن إنخفاض تلك الإصابات يأتي من خلال التطعيمات والإلتزام بأساليب الوقاية.

وأضاف أشرف عقبة خلال مداخلة هاتفية عبر قناة  «إكسترا نيوز» الفضائية، اليوم الإثنين، أن القيادة السياسية نجحت في توفير العديد من اللقاحات، إلى جانب إنتاجها محليا وتوفيرها بأمريكا.

وتابع رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، أن اللقاحات الأمريكية أخذت الموافقة للأطفال الأقل من 12 عاما، لافتا إلى أنه كلما تزيد النسبة المئوية للمواطنين الحاصلين على اللقاح كلما إنخفضت الإصابات.

وفي نفس السياق أكدت  وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، إننا نشهد استقرارا فى الوضع الوبائي في مصر منذ عشرة أيام، مشيرة إلى عدم وجود إرتفاع بالوفيات أو الإصابات بكورونا، معقبة: "نسير فى معدل ثابت".

وأضافت وزيرة الصحة، خلال المؤتمر الصحفي مع السفير المريكي بالقاهرة، اليوم، أن سبب عدم إرتفاع الوفيات أو إصابات كورونا خلال الموجة الرابعة وكونها الأقل بالنسبة للموجات الأخرى هو أخذ كبار السن اللقاحات.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد اعلنت مساء امس زيادة جديدة فى اعداد الاصابة بكورونا حيث اعلنت عن تسجيل 768 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا، و37 حالة وفاة.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأحد، عن خروج 695 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 258947 حتى اليوم.


وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس «كورونا المستجد»، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق «صحة مصر» المتاح على الهواتف.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة