صورة موضوعية
صورة موضوعية


قطع المياه عن عدة مناطق بالمحلة الكبرى لإصلاح كسر بماسورة

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 04 أكتوبر 2021 - 04:29 م

عصام عمارة 


شهدت مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، كسر بماسورة مياه شرب رئيسية، أمام مزلقان السكة الحديد بمنطقة منشية البكري الشعبية في المحلة الكبرى، الأمر الذي تسبب  في انقطاع المياه عن العديد من المنازل وشوارع المدينة.

وقرر العميد خالد جمال الدين حماد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية، تكليف مدير فرع شركة مياه الشرب بالمحلة الكبرى بدفع عدد من معدات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية ونحو 5 سيارات لشفط ونزح المياه، لضمان عدم تراكمها بالشوارع وإعاقتها لحركة المرور، وقيام عدد من مهندسي الشركة والفنيين بها بمتابعة الإصلاحات بماسورة مياه الشرب المنكسرة.

وانتشرت فرق شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية أمام مكان انكسار ماسورة المياه، أمام مستشفى الكبد بالمحلة الكبرى، وتم الكشف عنها بواسطة أعمال حفر تمهيدا لإصلاحها وإعادة المياه إلى المناطق التي تم قطع المياه عنها لحين انتهاء أعمال الإصلاح.

وكانت غرفة عمليات طوارئ محافظة الغربية، قد تلقت عدة شكاوى من المواطنين بمدينة المحلة الكبرى بحدوث انقطاع مفاجئ لمياه الشرب عن عشرات المنازل بمناطق منشية البكري الشعبية بالمدينة، وتم التواصل مع رئاسة مجلس مدينة المحلة الكبرى التي أكدت استمرار متابعة أعمال الإصلاح المفاجئ لماسورة مياه رئيسية تعرضت للكسر، تحت إشراف مهندسي شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

وتوجه أحمد المغاوري رئيس حي ثان، والمهندس محمود عاطف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحلة، والنائب محمود الشامي عضو مجلس النواب، وتم الدفع بالفرق الفنية وسيارات الشفط ومعدات الشركة، وتم التعامل مع الموقف، وإصلاح الكسر بخط المياه وعودتها للمنازل مرة أخرى.

وأكد المهندس محمود عاطف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بالمحلة الكبرى، أنه تم الانتهاء من إصلاح كسر خط المياه بمنطقة الشعبية وعودتها إلى المنازل بعد انقطاع أستمر ٧ ساعات متواصلة.

وأوضح أن الكسر فى خط مياه ١٠ وهو صلب يغذي مستشفى الحميات والصدر وتم الدفع بـ١٠ سيارات كسح لإزالة المياه المتراكمة في الشوارع لعدم تعطل الحركة المرورية نظرا لأهمية المنطقة، لافتا إلى أن أسباب الكسر أن الخط قديم ولا يستطيع تحمل ضغط المياه.

اقرأ أيضا:  بدء تطعيم السيدات بلقاح فيروس كورونا ب«قومى للمرأة» بقنا

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة