متحف إندونيسي مصنوع من الأكياس
متحف إندونيسي مصنوع من الأكياس


يسلط الضوء على أزمة المحيطات

متحف إندونيسى مصنوع من الأكياس والزجاجات البلاستيك

سارة شعبان

الإثنين، 04 أكتوبر 2021 - 07:03 م

تعد مشكلة البلاستيك مشكلة حادة بشكل خاص في إندونيسيا التي تحتل المركز الثاني بعد الصين من حيث حجم نفايات البلاستيك التي يتم التخلص منها في البحار.
وبالإضافة إلى الفلبين وفيتنام، فإن هذه الدول الأربع مسؤولة عن أكثر من نصف المواد البلاستيكية الملقاة في المحيطات، وقد أدت الجهود الإندونيسية لتنظيم استخدام العبوات البلاستيكية إلى نتائج متباينة.

 

لذلك أنشأ أنصار حماية البيئة في إندونيسيا، والذين يحرصون على أن يبعثوا برسالة حول الأزمة المتفاقمة المتعلقة بالتخلص من النفايات البلاستيكية في المحيطات في العالم، متحفا مصنوعا بالكامل من البلاستيك لإقناع الناس بإعادة التفكير في عاداتهم ورفض الأكياس والزجاجات التي تستخدم مرة واحدة.

 

واستغرقت إقامة المعرض في الهواء الطلق في مدينة جريسيك في جاوة الشرقية ثلاثة أشهر، ويتألف من أكثر من 100 ألف قطعة من النفايات البلاستيكية التي تم جمعها كلها من أنهار وشواطئ ملوثة.


والقطعة الأساسية في المتحف تمثال لـ"آلهة" الرخاء "ديوي سري" عند سكان جاوة، وصنعت تنورتها الطويلة من أكياس تستخدم مرة واحدة للأدوات المنزلية، يتألف المتحف الواقع في جاوة الشرقية في إندونيسيا من أكثر من 100 ألف قطعة من النفايات التي تم جمعها من أنهار وشواطئ ملوثة.

اقرأ ايضا:عاصفة تقذف مئات الأطنان من المحار على جزيرة يابانية

ويقول مؤسس المتحف بريجي أريساندي: "نريد إرسال رسالة للناس لحثهم على الكف عن استهلاك الأدوات البلاستيكية الذي تستخدم لمرة واحدة".


وتابع: "يصعب إعادة تدوير هذه المواد البلاستيكية.. اعتباراً من اليوم علينا الكف عن استهلاك البلاستيك الذي يستخدم لمرة واحدة لأنه سيلوث محيطنا، الذي هو أيضاً مصدر غذائنا".

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة