جورج وسوف
جورج وسوف


جورج وسوف فنان تُلاحقه شائعات الوفاة.. نفاها 4 مرات: «أنا إنسان حساس»

محمد طه

الإثنين، 04 أكتوبر 2021 - 07:54 م

تداولت خلال الساعات الماضية أنباء تفيد بوفاة الفنان السوري جورج وسوف بعد أيام من إحيائه حفله الغنائي بمهرجان جرش للثقافة والفنون في الأردن.

الحقيقة هذا الكلام عار تمام من الصحة وهذه الشائعة تُلاحقه دائما من فترة إلى أخرى وهو ما سنرصده في السطور التالية:

في ديسمبر من عام 2019 تداولت شائعة وفاته نتيجة تعرضه لأزمة قلبية ولكن خرج جورج وسوف لينفي هذا الأمر الذي أقلق جمهوره، بنشر صورة كاريكاتير له عبر "ستوري إنستجرام"، وعلق عليها ساخرًا: "لمخترع شائعة اني مت بقول له: عبيب ألبي". 

كما انتشرت في يونيو من عام 2020 شائعة وفاته نتيجة لتدهور حالته الصحية ولكن سرعان ما خرج جورج وسوف عن صمته لنفي هذا الأمر عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» قائلا: «لما اصحى وشوف عدد كبير من الاتصالات بقول خير شو الاشاعة اليوم.. اتمنى من الصحافة الكريمة التأكد من المعلومات قبل نشرها أو نقلها من موقع الى آخر».

وحرص جورج وسوف على طمأنة الجمهور على حالته الصحية قائلا: «أنا بصحة جيدة جداً وآخر اعمالي يكشف عنها مكتبي الخاص وبتعرفوا عنها على صفحتي الرسمية فقط، كل كلام آخر بكون أكاذيب وإشاعات.. زهقنا».

وفي نفس هذه الأيام من العام الماضي تداولت نفس الشائعة على جورج وسوف ورد الفنان بنفسه في مداخلة هاتفية مع برنامج «التاسعة»، المذاع على القناة الأولى المصرية، حيث سخر منها قائلا: "ألو معاكم المرحوم جورج وسوف".

وتابع أنه يخشى من أنه في حال وفاته بالفعل لن يصدق أحد الخبر بسبب تكرار الشائعة، وردا على الأشخاص الذين يطالبونه باعتزال الفن قال: «يعتزلوا هم».

الشائعة الأخيرة رد عليها جورج وسوف منذ قليل بتوجيه رسالة مؤثرة لجمهوره، وطمأن جمهوره على حالته الصحية خلال برنامج "بلا تشفير" على قناة "الجديد"، قائلا: "أنا بصحة جيدة ولا صحة لما تردد خلال الساعات القليلة الماضية.. والناس كل حياتي ولو طلعت على المسرح وهما بيعطوني باور وأنا سعيد بحب الجمهور لي فدائمًا أسمع هتاف الناس في حفلاتي باسمه المفضل أبو وديع".

وأضاف جورج وسوف: "حياتي الشخصية بسيطة حيث إنني إنسان بسيط وأحب البساطة، وأتأثر بسهولة عند رؤية الفقراء، قائلا: "لو شفت فقير ببكي وأنا إنسان حساس وعربي أهتم بقضية فلسطين وأحب بلدي الأم سوريا وبلدي الثاني لبنان".

وأكد النجم السوري أنه يعتبر أرشيفه الغنائي هو أغلى ما يملك وهو ما سيورثه لأبنائه.

وعاد جورج وسوف لجمهوره بحفل جماهيري أشعل معه مدرجات المسرح الجنوبي في المدينة الأثرية طربا ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الخامسة والثلاثين.

واستقبل الجمهور جورج وسوف بالتصفيق وبالهتاف "أبو وديع.. أبو وديع"، بعد صعوده على المسرح، وقدّم وسوف خلال الحفل، مجموعة من أغانيه الجديدة والقديمة، وسط حضور نحو ٦ آلاف شخص، ومن بينها: "يا بياعين الهوى، يا ليل العاشقين، بتعاتبني على كلمة، قدك المياس، طبيب جراح ، صابر وراضي، علم قلبي الشوق، وقلب العاشق دليلو" ، وكذلك رائعته "كلام الناس".

يشار إلى أن الحفل الأخير لجورج وسوف في جرش عام 2003.

وبسبب تداعيات حفل جورج وسوف قرّر رئيس اللجنة العليا لمهرجان جرش وزير الثقافة الأردني علي العايد، تعيين مازن قعوار مديرًا تنفيذيًا لمهرجان جرش للثقافة والفنون، بدلا من أيمن سماوي، اعتبارًا من يوم 27 سبتمبر.

ويأتي هذا القرار بعد جدل كبير استمر في الأردن منذ الجمعة الماضية عقب انتشار مشاهد وفيديوهات للاكتظاظ بحفل جورج وسوف، وهي المشاهد التي تتعارض مع بروتوكولات وتعليمات لجنة الأوبئة والقرارات الحكومية بضرورة تنظيم مهرجان جرش وسط إجراءات احترازية بتشغيل المسارح بنصف طاقتها الاستيعابية، وهو ما لم يحدث بحفل جورج حيث امتلأ المسرح بشكل شبه كامل.

وكان المدير التنفيذي للمهرجان أيمن سماوي، كشف أن عدد من حضروا حفل الفنان السوري جورج وسوف يوم الجمعة الماضي لم يتجاوز 3500 شخص، وأوضح أن الحفل حضره 75% من الطاقة الاستيعابية للمسرح الجنوبي، فيما كانت المنطقة العلوية للمهرجان فارغة.

وأثار إعلان عودة مهرجان "جرش" للثقافة والفنون في الأردن، في نسخته الخامسة والثلاثين، جدلا واسعا، بعد غيابه العام الماضي بسبب تفشي جائحة كورونا. وقالت وسائل إعلام أردنية إن "إعلان إقامة المهرجان قابله الأردنيون بين مؤيد للاحتفالات وجلسات الطرب والغناء، وآخر يراه كارثة صحية محتملة وقنبلة وبائية موقوتة، وآخر يجزم أن إقامته حرام".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة