فيس بوك
فيس بوك


خبير أمن المعلومات: خسائر «فيس بوك» وتوابعها بالمليارات

حسين دسوقي

الإثنين، 04 أكتوبر 2021 - 08:33 م

 

اكد المهندس وليد حجاج خبير أمن المعلومات، ان أسباب عطل" فيس بوك" و"انستجرام" و"واتس آب"، لم يتم الإعلان عنها حتى الآن او معرفة  أسباب عطل  هذه التطبيقات موضحا انه يمكن أن يكون مشكلة في "سيرفر".

وقال المهندس وليد حجاج، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج “صالة التحرير” المذاع عبر فضائية صدى البلد مساء اليوم الاثنين: "هذه ليست المرة الأولى بل أننا معتادون على هذا الأمر"، منوها بأن فيس بوك" و"إنستجرام" و"واتس آب" جميعهم شركة واحدة، ويعملون بالمشاركة من خلال "سيرفرات" كثيرة جدا تحت "سيستم واحد.

وأضاف، أن العطل قد يعود لعدة أسباب ومن ضمنها حدوث عيب في البرامج خلال تحديثها وخرجت الأمور عن السيطرة، أو هجمة هاكرز على سيرفرات فيس بوك وواتس آب.

وأشار خبير أمن المعلومات، إلى أن خسائر هذه المواقع ستكون بالمليارات بسبب الخسارة في الإعلانات.

اقرأ أيضا:  إيقاف رئيس قسم الثقافة بالأوقاف بسبب «الفيسبوك»

من جهته قال المهندس مصطفي أبو جمرة خبير نظم المعلومات، إنه من الممكن أن يكون سبب العطل في الفيسبوك حرب هاكرز، مضيفا أن من الوارد أن يكون هناك أيد خفية وراء توقف منصات الفيسبوك.

وأضاف مصطفي أبو جمرة، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر شاشة صدى البلد، مساء اليوم الاثنين، أن الفيسبوك هي شركة لها أعداء كثيرة على مستوى العالم.

وأكد المهندس مصطفي أبو جمرة خبير نظم المعلومات، أن لأول مرة الفيسبوك وتطبيقاتها يتعرض لعطل كل هذا الوقت، مشيرا إلى أنه خلال الساعات المقبلة سيظهر كل شيء.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة