خالد عليش
خالد عليش


خالد عليش يتوصل لحكمة البيض بعد تعطل «فيسبوك»

محمد طه

الإثنين، 04 أكتوبر 2021 - 09:04 م

 

وجه الإعلامي والفنان خالد عليش رسالة للجمهور بعد تعطل موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وكتب خالد عليش عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أحلى حاجة أما فيسبوك وإنستجرام و واتساب بلاتفورم فيهم تحصله مشكلة التلاتة يقعوا وكله يجري على تويتر ومن هنا نوصل لحكمة (لا تضع البيض كله في نفس السلة)".

من ناحية أخرى، هبط سهم فيسبوك بنسبة 5.9% إلى 322.9 دولار، اليوم الاثنين، بعد أن أصاب عطل مفاجئ تطبيقات  واتساب، وفيسبوك، وإنستجرام حول العالم.

وقد زعمت وسائل إعلام عالمية، أن الصين وراء توقف خدمات التواصل الاجتماعي في العالم.

وبحسب وكالة رويترز، فإن هاكرز صيني يدعى "سن جي سو"، مسؤول عن إيقاف خدمات الفيس بوك وواتس آب وانستجرام.

وأضافت رويترز، أن الهاكرز الصيني يبلغ من العمر 13 عامًا فقط.

وكان وكان العديد من الأشخاص على مستوى العالم، قد اشتكوات من سقوط الموقع والخدمات المقدمة على واتساب، وفيسبوك، وإنستجرام، حيث تظهررسالة تفيد بتعطل السيرفرات، أو وجود خطأ بالخدمة.

وقال المستخدمون، إنهم غير قادرين على إرسال رسائل أو إرفاق ملفات في ‏رسائلهم على فيسبوك ماسنجر، وكذلك على واتساب، أو تحميل الصور ومشاركتها على تطبيق إنستجرام.

وكان الحساب الرسمي لفيسبوك، على تويتر، قد قال أثناء الانقطاع: " نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا، نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن، ونحن نعتذر عن أي إزعاج".

وفي سياق متصل قال تطبيق إنستجرام عبر حسابها الرسمي على تويتر: " تواجه إنستجرام Instagram والأصدقاء وقتًا عصيبًا قليلاً في الوقت الحالي، وقد تواجه مشكلات في استخدامها. تحمل معنا، نحن على ذلك!.

ومن جهته قال واتساب أيضا: "نحن على علم ببعض المشكلات التي تواجه المستخدمين، في تصفح التطبيق، وإننا نعمل حاليَا على حل تلك المشكلة، كما سنقوم بالتحديث، فور إصلاح العطل".


 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة