الجهاز القومي للاتصالات
الجهاز القومي للاتصالات


جهاز الاتصالات: نتابع تعطل منصات «فيس بوك» وندرس تأثيرها على مصر

وائل نبيل

الإثنين، 04 أكتوبر 2021 - 10:10 م

قال الجهاز القومي للاتصالات، إن فريقا متخصصا من الجهاز يتابع المشكلة بشكل لحظي على المستوى الدولي ودراسة مدى تأثيرها على الخدمات بالسوق المصري.

وأشار الجهاز في بيان منذ قليل، إلى أن مستخدمي خدمات الانترنت واجهوا عطلًا مفاجئًا وانقطاع بخدمات التطبيقات الرئيسية لشركة فيسبوك (فيسبوك – ووتس اب – ومسنجر – انستجرام) وذلك بالساعة السادسة بتوقيت القاهرة.

وأضاف أن شركة فيسبوك أعلنت أن تأثر الخدمة الخاصة بتطبيقاتها قد حدث نتيجة لأعطال في الخوادم الخاصة بها على مستوى العالم وجاري العمل على حلها، حيث تسبب العطل في مواجهة المستخدمين لمشكلات في فتح واستخدام التطبيقات أو إرسال واستقبال الرسائل الخاصة بها وذلك على مستوى العالم وليس بدولة بعينها.


وضرب عطل مفاجئ اليوم الاثنين، موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، وتطبيقا التراسل الفوري واتساب و المسنجر  وأيضا موقع مشاركة الصور إنستجرام ،وشعر المستخدمون فجأة بعدم قدرتهم على التواصل مما أصاب العديد من الخدمات بالشلل التام.

واشتكى العديد من المستخدمون على مستوى العالم من سقوط الموقع والخدمات المقدمة على  واتساب، و فيسبوك، و إنستجرام و الماسنجر، حيث تظهر رسالة تفيد بتعطل السيرفرات ، أو وجود خطأ بالخدمة.

وقال المستخدمون، إنهم غير قادرين على إرسال رسائل أو إرفاق ملفات في ‏رسائلهم على فيسبوك ماسنجر، وكذلك على واتساب ، أو تحميل الصور ومشاركتها على تطبيق إنستجرام.

من جهتها لم تعلق فيسبوك عن انقطاع الخدمة على فيسبوك، وتطبيق التراسل الفوري المملوك لها واتساب، وإنستجرام المملوك أيضا للشركة ، بينما نشرت بعض المواقع الإخبارية أن السبب في توقف خدمات منصات التواصل الاجتماعى هاكر صيني يبلغ من العمر 13 عاماً .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة