صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


حبس تاجر عمله جمع مليون جنيه للاتجار في النقد الأجنبي بالمنيا

وفاء صلاح

الإثنين، 04 أكتوبر 2021 - 10:14 م

قررت نيابة المنيا، حبس تاجر عمله ومبالغ مالية حوالي مليون جنيه والاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي، 4 أيام علي ذمة التحقيقات .

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (شخصين أحدهما مقيم بمحافظة المنيا والآخر يعمل بالخارج) بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية من خلال الثانى وإرسالها للأول عن طريق بعض السائقين أو العائدين للبلاد من الخارج ليقوم بإستلامها واستبدالها إلى ما يعادلها بالجنيه المصرى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء بالمخالفة للقانون، وعقب ذلك يقوم الأول بإرسالها لذوى العاملين بالخارج مـن أبناء محافظة المنيا والمحافظات الأخرى من خلال حوالات بريدية أو تسليمها نقداً مقابل عمولة مالية، فضلاً عن الإستفادة من فـارق سعر العملة وتغييرها بالسوق السوداء بالمخالفة للقانون.

اقرأ أيضا| مصرع طفلة وإصابة 8 آخرين في 3 حوادث بالمنيا

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم الأول، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المُشار إليه بالإشتراك مع الثانى "المتواجد بالخارج حالياً "، كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال ثلاثة أعوام طبقاً للفحص المستندى بلغت (مليون جنيه مصرى)، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
وفي سياق آخر لقي 3 أشخاص بينهم شقيقتان مصرعهما، فيما أصيب 31 آخرين، في 3 حوادث تصادم وانقلاب متفرقة بطرق المنيا.

تلقي اللواء محمد عبد التواب مدير أمن المنيا ، تقريرا من عمليات النجدة، بمصرع 3 أشخاص، وإصابة 31 آخرين، في 3 حوادث تصادم وانقلاب متفرقة بطرق المنيا.

شهد طريق الصعيد الصحراوي الشرقي "الجديد"، انقلاب سيارة رقم 1865 ر ه ملاكي، أمام قرية بني حسن الشروق بمركز أبوقرقاص، نتيجة اختلال عجلة القيادة، تسبب الحادث في وفاة شقيقتان، مقيمتان بمحافظة أسيوط، وإصابة 9 آخرين بينهم 7 أطفال، من أسرة واحدة.

كما شهد طريق الصعيد الصحراوي الشرقي "الجديد"، انقلاب مكروباص رقم 7256 ي ط ا، أمام قرية الشيخ فضلن بمركز بني مزار، نتيجة السرعة، تسبب الحادث في مصرع، ربة منزل، ومقيمة حلوان / القاهرة، وإصابة 14 آخرين مقيمون بمحافظة أسيوط.
وشهد الطريق الدائري بمركز المنيا، تصادم سيارة رقم 5129 ن ا ب ملاكي "تمناية" أمام قرية طهنشا بمركز المنيا، نتيجة السرعة الزائدة، تسبب الحادث في إصابة 8 أشخاص مقيمون بالقاهرة وملوي.

تم نقل جثامين الضحايا إلى، مشرحتي مستشفي المنيا الأميري، وبني مزار المركزي، والمصابين للمستشفيات للعلاج، والتحفظ على السيارات، تحت تصرف النيابة العامة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة