صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


facebook.com معروض للبيع !

سامح فواز

الإثنين، 04 أكتوبر 2021 - 10:17 م

كان اليوم يومًا صعبًا بالنسبة إلى فيسبوك و انستجرام و واتساب و ماسنجر، حيث تعطلت جميع الخدمات التي تقدمها تلك المنصات.

ولجعل الأمور أكثر غرابة ، تم عرض Facebook.com بطريقة ما للبيع الآن ، على الرغم من أنه سيتم حل ذلك في وقت ما قريبًا ، كما نفترض.

وفقًا لـ Down Detector ، فإن فيسبوك و و انستجرام وواتساب و ماسنجر ، وجميعها مملوكة لشركة فيبسوك، بدأت تعاني من انقطاع الخدمة في حوالي الساعة 11:40 صباحًا.

من جانبها ، أقرت WhatsApp بالمشكلة على توتيتر. قالت إنها "تعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها وسترسل تحديثًا هنا في أقرب وقت ممكن."

كان على الشبكة الاجتماعية الانتقال إلى Twitter ، وهي شبكة اجتماعية منافسة ، لتقول ، "نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا. نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن ، ونعتذر عن أي إزعاج ".

مواقع الويب الرئيسية التي تتعرض للهجوم والإغلاق ليست بالأمر الجديد.

ولكن الأمر المثير للاهتمام في هذا الأمر هو أن شخصًا ما تمكن من تفكيك سجلات DNS A و AAA الخاصة بـ Facebook و Instagram و WhatsApp ، مما يعني أن أسماء النطاقات مدرجة على أنها متاحة ، وفقًا لما ذكره تشاد لودر على تويتر.

قد تحققنا أيضًا من أن المجال كان متاحًا عبر DomainTools ، ويمكنك رؤيته بنفسك هنا.

من الواضح أنك لن تكون قادرًا على شراء Facebook ، لأنه من المحتمل أن DNS قد تم اختطافه للتو ، وستتم استعادة كل شيء إلى طبيعته في وقت ما قريبًا.

في كلتا الحالتين ، كان هذا يومًا عصيبًا لـ Facebook وخدماته ، ويعاني الناس في كل مكان من الملل المذهل دون الوصول إلى شبكة التواصل الاجتماعي المفضلة لديهم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة