صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بعد اختراق «فيس بوك».. شباب أسيوط يطالب بتشريعات تحمي بيانات المستخدمين

محمود مالك

الإثنين، 04 أكتوبر 2021 - 10:32 م

 

غضب شبابي في أسيوط جراء انقطاع خدمات "فيس بوك" و"واتس أب" و "انستجرام" وفيما يبدو أن المشكلة أثرت بشكل على أداء الإنترنت الأرضي واللاسلكي أيضاً، وشهدت محافظة أسيوط حالة من الشلل شبه التام في خدمات الإنترنت خلال الساعات الاربع الماضية، بعد أنباء عن اختراق مجموعة "فيس بوك". 


وقال محمود جمال مندوب مبيعات أنه من الساعة الخامسة مساء انقطاع شبه تام لموقع "الواتس آب" و"فيس بوك" و"انستجرام" مما أثر على عمله وعدم نقل البيانات العملية للمعاملات التجارية مما جعل عمل اليوم بالكامل توقف واشتكي رؤساء القطاعات والمشرفين من عدم اتمام أعمالهم. 

اقرأ أيضا| بعد سقوط الفيس بوك وانستجرام.. الفنانين ونجوم السوشيال ميديا «محلك سر»

وقال عمر أحمد شيبه طالب في كلية خدمة اجتماعية وهاوي برمجيات أن الإنترنت عقب اختراق مجموعة الفيس بوك شهد انخفاض قوة عمله لنسبة ١٠٪  ويكاد يكون توقف بشكل كامل خلال الساعتين الماضيتين وقد يبدو أن سبب ذلك هو عدم اعطاء فرصة للهاكر بالسيطرة على نقل اغلب البيانات وحتى السيطرة على الموقف. 


وقال أحمد أشرف عزت خريج كلية الحقوق أن ما حدث قد يكون أزمة كبيرة جداً وتؤثر على اقتصاديات دول، ولابد من أصدار تشريعات ودستور عالمي يحمي من الهكرز ويحجم من حروب الإنترنت، ولحماية بيانات المستخدمين ومحاكمة من يتجرأ على سرقة بيانات المستخدمين وان ذلك سيقطع الطريق على أشخاص ودول في سرقة البيانات. 

وضرب عطل مفاجئ اليوم الإثنين، موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، وتطبيقا التراسل الفوري واتساب والمسنجر وأيضا موقع مشاركة الصور إنستجرام ،وشعر المستخدمون فجأة بعدم قدرتهم على التواصل مما أصاب العديد من الخدمات بالشلل التام.


واشتكى العديد من المستخدمون على مستوى العالم من سقوط الموقع والخدمات المقدمة على  واتساب، و فيسبوك، وإنستجرام والماسنجر، حيث تظهر رسالة تفيد بتعطل السيرفرات، أو وجود خطأ بالخدمة.


وقال المستخدمون، إنهم غير قادرين على إرسال رسائل أو إرفاق ملفات في ‏رسائلهم على فيسبوك ماسنجر، وكذلك على واتساب ، أو تحميل الصور ومشاركتها على تطبيق إنستجرام.


من جهتها لم تعلق فيسبوك عن انقطاع الخدمة على فيسبوك، وتطبيق التراسل الفوري المملوك لها واتساب، وإنستجرام المملوك أيضا للشركة، بينما نشرت بعض المواقع الإخبارية أن السبب في توقف خدمات منصات التواصل الاجتماعى هاكرز صيني يبلغ من العمر 13 عاماً.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة