رضا حجازي ، نائب وزير التربية والتعليم
رضا حجازي ، نائب وزير التربية والتعليم


في عيد المعلم العالمي

حجازي : من المستحيل وجود تعليم ‏جيد بدون معلمين مخلصين

فاتن زكريا

الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021 - 10:11 ص

 

هنأ الدكتور رضا حجازي ، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين ، المعلمين بالعيد العالمي للمعلم .
وقال نائب الوزير لشؤون المعلمين ، عبر صفحته الرسميه علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، " في إطار احتفال العديد من دول العالم في الخامس من شهر أكتوبر؛ من كل عام باليوم العالمي للمعلم؛ فإنه لمن دواعي سروري أن أتقدم اليوم بأسمى آيات التقدير والتهاني لزملائي المعلمين بهذه المناسبة العظيمة.

وأضاف نائب وزير التعليم ،انه فِي هذا الصدد أود التأكيد على أنه من المستحيل أن وجود تعليم ‏جيد بدون وجود معلمين مخلصين ومؤهلين، فالمعلم ليس فقط العمود الفقاري للعملية التعليمية؛ بل أيضًا يُعد القوة الدافعة للتعلم.


واشار د.حجازي ، الي إن اليوم العالمي للمعلمين لهذا العام " 2021" يجب فيه التركيز لإمداد المعلّمين بالدعم الذي يحتاجون إليه كي يساهموا في عملية إنعاش التعليم على أكمل وجه، حيث يتّخذ من موضوع "المعلم عماد إنعاش التعليم" شعارًا ، وذلك استنادا للدور الذي قام به المعلمون في التصدي للأزمة العالمية: وباء كورونا "كوڤيد ١٩"، حيث إن دورهم كان حاسمًا من خلال إسهامات عدة لمواصلة العملية التعليمية، واتاحة التعليم عن بعد للطلاب.

وفِي هذا الصدد يتعين الإشارة إلى الدور المستقبلي للمعلمين في تطبيق التحول الرقمي في العملية التعليمية، وذلك مع مراعاة البعد الإنساني للتعليم فيما بعد "كوفيد ١٩"
واختتم د.حجازي ، حديثه قائلا ،" تحية إجلال وتقدير مني لكل معلم بصفتي زميل لكم، وبصفتي نائبا للوزير لشئونكم"

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة