رجل الأعمال نجيب ساويرس
رجل الأعمال نجيب ساويرس


ساويرس: تعطل خدمات فيس بوك يكبد الاقتصاد العالمي 160 مليار دولار خسائر في الساعة

أحمد عبدالحميد

الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021 - 11:39 ص

 

علق رجل الأعمال نجيب ساويرس، على أزمة انقطاع خدمات فيس بوك وواتسآب وإنستجرام، لأكثر من 6 ساعات، أمس الاثنين.

وقال ساويرس، إن انقطاع خدمات فيس بوك وواتسآب وإنستجرام، لمدة ساعة يكلف الاقتصاد العالمي حوالي 160 مليار دولار، وفقا لتقدير شركة مراقبة الإنترنت ومقرها لندن.

وكانت القيمة السوقية لشركة فيسبوك، المالكة لشركتي إنستجرام وواتساب اللتين تعرضتا لعطل مفاجئ أمس الاثنين، انخفضت إلى نحو 920 مليار دولار، بينما بلغت خسارة الرئيس المؤسس للشركة، مارك زوكربيرغ، نحو 6 مليارات دولار.

ووفقا لتقارير إعلامية، فقد خسرت شركة فيس بوك ما يصل إلى 20 مليار دولار، وانخفضت القيمة السوقية لها لتصل إلى 967 مليار دولار، وهبط سهم شركة فيسبوك 4.9 %، ليرتفع إجمالي التراجع في سهم الشركة إلى حوالي 15 % منذ منتصف سبتمبر.

ووصل سعر سهم فيس بوك، بحسب موقع بلومبيرغ، الى 322.7 دولارا، الأمر الذي أدى إلى خسارة مؤسس فيسبوك، مارك زوكربيرج حوالي 6 مليارات دولار من إجمالي ثروته.

وتراجعت ثروة زوكربيرج من حوالي 140 مليار دولار إلى 121.6 مليار دولار، ليتراجع إلى المركز الخامس خلف مؤسس مايكروسوفت، بيل جيتس، بحسب مؤشر بلومبيرغ لأصحاب المليارات.

وفي وقت سابق، الثلاثاء، قدمت شركة فيسبوك اعتذارها عن العطل الفني الذي أدى لانقطاع خدماتها لنحو ساعات منع مستخدمي الشركة البالغ عددهم 3.5 مليار من الدخول على خدماتها للتواصل الاجتماعي والتراسل.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة