الدكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية
الدكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية


رئيس الأسقفية مهنئًا بذكرى أكتوبر: روح النصر تقودنا حربًا وسلمًا

مايكل نبيل

الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021 - 12:31 م

هنأ الدكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية، الرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة وجموع المصريين بالذكرى الثامنة والأربعين لنصر أكتوبر المجيد.

وقال رئيس الأساقفة، في بيان له اليوم الثلاثاء إن حرب أكتوبر المجيدة اثبتت قدرة الإنسان المصري على تخطي الصعاب والعقبات متسلحًا بالوطنية والإيمان والعمل.

وأكد رئيس الأساقفة، إن الجيش المصري رغم مرور كل تلك السنوات مازال يتمتع بروح نصر أكتوبر التي تقود البلاد حتى اليوم في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية فلم تتوقف القوات المسلحة عن دعم مصر سواء في الحرب أو السلام.

وصلى رئيس الأساقفة، أن تستمر روح نصر أكتوبر في قيادة البلاد في كافة المجالات السلمية والعسكرية إذ تعكس المعدن الأصيل للإنسان المصري.

وكان قد ترأس الدكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية، صلوات القداس الإلهي بكنيسة يسوع رئيس السلام الأسقفية بمدينة السلام حيث شاركه الصلاة القس فايز ناجي راعي الكنيسة.

خصص رئيس الأساقفة عظته للحديث عن التلمذة مبرزًا مقولة اللاهوتي الألماني بونهوفر الذي قال عن التلمذة، "عندما يدعو المسيح إنسانًا فإنه يدعوه أن يأتي ويموت" مشيرًا إلى إن الإيمان الداخلي لابد أن تتبعه طاعة خارجية.

وأوضح رئيس الأساقفة، أن جوهر التلمذة الحقيقية هي أن نموت عن العالم وعن محبة أنفسنا مؤكدًا، بالطبع ليس كل مسيحي مدعو أن يموت كبنهوفر ولكن كل مسيحي مدعو لحياة التلمذة مهما كان الثمن.

اقرأ أيضا | رئيس الأسقفية : طنطاوى أفنى حياته فى خدمة القوات المسلحة 

وأكد رئيس الأساقفة، إن التلميذ هو من يتعلم حرفة أو علمًا ما والتلاميذ في زمن العهد الجديد هم تلاميذ موسى من درسوا الناموس وكانوا تلاميذ الفريسيين، واهتموا بدراسة التقليد اليهودي والتوراة ودرسوا ليصبحوا هم أنفسهم معلمين. 

واختتم رئيس الأساقفة، التلمذة المسيحية هي أن تقول لا للخطايا القديمة ونعم ليسوع، لا يمكن أن تكون تلميذ وأنت لا تطيع وصايا المسيح فالإيمان الداخلي لابد أن يتبعه طاعة خارجية، لا توجد تلمذة مسيحية بدون إيمان وطاعة.

كان رئيس الأساقفة، قد دأب منذ رسامته رئيسا لأساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية على ترأس صلوات القداس الإلهي في كنائس مختلفة لكي تصبح فرصة لتفقد الخدمة ومقابلة شعب الكنيسة عن قرب.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة