جانب من فعاليات توقيع البروتوكول
جانب من فعاليات توقيع البروتوكول


تعاون بين البورصة وجامعة عين شمس لتدريب الطلاب على الأنشطة المالية

نرمين سليمان- سمر شوكت

الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021 - 01:28 م

وقع الدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية بروتوكول تعاون مع الدكتور محمود المتنيي رئيس جامعة عين شمس، يقضي بتنظيم برنامج تدريبي شامل يتضمن محاضرات وورش عمل لطلاب الجامعة بمختلف الكليات حول أنشطة سوق الأوراق المالية.

ويعمد البروتوكول لتعريفهم بأساسيات الاستثمار والادخار طويل الأجل من خلال بورصة الأوراق المالية، وهو ما سيتبعه الاتفاق على تنظيم سلسلة من الندوات للطلاب لنشر الوعى بمزايا القيد بالبورصة ونشر الثقافة المالية حول الاستثمار والادخار طويل الأجل من خلال بورصة الأوراق المالية، بشكل نظري وكذلك عملي أيضاً.


أوضح الدكتور محمود المتينى أن البروتوكول يأتي امتدادًا للتعاون المستمر بين الجامعة والبورصة، مقدما الشكر للبورصة على دعمها لمشروعات الجامعة سواء في المجالات التعليمية أو البحثية وفى مراكز التميز، لافتا إلى أن هذا البروتوكول يعد الثاني الذي يتم توقيعه بين الجامعة والبورصة المصرية ويهدف إلى نشر الوعي بمزايا القيد بالبورصة ونشر الثقافة المالية بين الطلاب وشباب الخريجين والباحثين.

أضاف المتينى أن المتغيرات السريعة التي يشهدها العالم خاصة في ظل جائحة كورونا جعل من الواجب تلاحم قوى المجتمع المدني والمؤسسات الكبرى مثل البورصة مع مؤسسات التعليم لمواكبة التغيرات المستمرة، لافتا إلى أن الجامعة بصدد افتتاح أكبر مركز للابتكار وريادة الأعمال ( I Hub ) في المنطقة العربية خلال الأيام القادمة بدعم من البنك المركزي المصري، مرحبا بالتعاون بين البورصة ومركز الابتكار وريادة الاعمال بالجامعة .

من جهتها، أشادت رئيس الاتحاد العالمي للبورصات ناديني سوكومار، بجهود إدارة البورصة المصرية في نشر الثقافة المالية ورفع مستويات الوعي بأساسيات الاستثمار والادخار بسوق الأوراق المالية موضحة أن نشر الثقافة المالية جزء أساسي من عمل البورصات لتمكين مختلف أنواع المستثمرين من المشاركة في النمو الاقتصادي للدول.

وتابعت" لم يكن محو الأمية المالية أمر اختياري، نستثمر دوما في نشر الثقافة المالية لإيمانا بأهمية تحقيق النمو الشامل، والتمويلات التي تعتمد على الأسواق تسهم إلى حد بعيد في تحقيق نمو اقتصادي مستدام"، فالثقافة المالية أمر عزيز جدا علينا نظرا لطبيعة صناعة الأوراق المالية التي تضع حماية المتعاملين في قلب اهتماماتها. 

فيما قال مارتن مولوني، الأمين العام لمنظمة IOSCO، إن تعزيز ونشر الثقافة المالية يعتبر لاعب رئيسي في مسارات عمل المنظمة المختلفة، فهو حجر زاوية وسنعمل دوما على تصميم برامج لرفع وعي المتعاملين كعامل رئيسي في ضمان حمايتهم.

اقرأ ايضاً / المشاط تؤكد أهمية أسبوع المستثمر العالمي لدفع أجندة التنمية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة