صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بالأرقام .. أستاذ اقتصاد يكشف خسائر تعطل منصات التواصل الاجتماعي |فيديو

رضا خليل

الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021 - 01:36 م

قال كريم العمدة ، أستاذ الاقتصاد، إن العالم شهد أمس الإثنين حالة من الذهول بسبب التأثر بأزمة العطل الذي ضرب منصات التواصل الاجتماعي أبرزها فيسبوك وواتس آب لمدة 6 ساعات .

اقرا ايضا .. « إتصالات النواب» تناقش تداعيات تعطل الفيس بوك ومنصاته

وأضاف "كريم العمدة" خلال مداخلة هاتفية ، ببرنامج "هذا الصباح"، المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الثلاثاء ، أن أزمة تعطل منصات التواصل الاجتماعي أمس انعكس على أسعار الأسهم مما ترتب عليه خسارة فيسبوك نحو 5% من قيمتها.

وأشار" كريم العمدة ، أستاذ الاقتصاد"  إلى ، أن انعكس هذا الانقطاع أيضا على أسهم قطاع التكنولوجيا تحديدا على مؤشر "نازاك" المرتبط أكثر بالأسهم التكنولوجية بمقدار 2% لافتا ، إلى أن العطل الذي ضرب منصات التواصل الاجتماعي بالأمس يدل على أن هناك ارتباطًا وثيقًا بين الناس وبين هذه المنصات الإلكترونية.

وتعطل لم يتجاوز الـ 6 ساعات، أصابنا بحالة من العزلة، وحالة من اللاشيء، فانقطع الاتصال بشكل كلي على جميع وسائل التواصل الاجتماعي "فيسبوك، وإنستجرام، و واتس أب"، وكان الناجي الوحيد من هذا العطل هو موقع "تويتر"، واتجاه الكثيرين إليه، ما دعا الكثيرين للسخرية من الأمر، ومن العطل الذي أصاب مواقع السوشيال ميديا الأخرى، وكان أبرز الساخرين مجموعة من الفنانين.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة