صفية القباني نقيب الفنانين التشكيليين
صفية القباني نقيب الفنانين التشكيليين


«التشكيليين»: أكتوبر أنجبت أبطالاً شجعاناً

مروة العدوي

الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021 - 01:56 م

 

هنأت الدكتورة صفية القباني نقيب الفنانين التشكيليين، الرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري والفنانين على يوم النصر، لافته إلى أن حرب أكتوبر المجيدة تعد من أهم الحروب التي خاضتها مصر في القرن الماضي لما قامت به من استرداد كرامة الشعب والجيش المصري.

وأكدت نقيب الفنانين التشكيليين أن حرب أكتوبر أنجبت أبطالاً شجعاناً، منهم الجنود وأبطال الجيش الأبيض, بالإضافة إلى أن حرب أكتوبر تعد حرب استرداد الكرامة والتحرير من العدو، " تحيه إلى أرواح إبطالنا البواسل الذين ضحوا بعمرهم وبذلوا الجهد والعرق لتظل رؤوسنا مرفوعة شامخة، وأن لكل بطل منهم روايات وقصص عن البطولة علي مدي عشرات السنوات في الجبهة المصرية.

يذكر أن قد مضى 48 عاماً على حرب أكتوبر المجيدة، ولا تزال رائحة النصر تفوح فى ربوع مصر، وهامات أبنائها تلامس عنان السماء، ورغم ما تعرَّض له بلدنا الطيب من مِحن بعد أحداث يناير 2011، وسنة الإخوان السوداء، عادت «أم الدنيا» لتتنفس هواءً نقياً، ممتزجاً بعرق الفلاحين والعمّال فى الحقول والمصانع، ومحبة المسلمين والأقباط على أبواب المساجد وفى أروقة الكنائس، وكل مواطن يعمل فى موقعه جندياً أميناً على وطنه بكدٍ وأمل.

لقد استعاد الشعب بريق أحلامه على درب المستقبل مع زعيم مصرى يصنع مع المصريين نصراً جديداً فى كل يوم.. يسلِّح جيش بلاده.. يبنى ويعمِّر.. يجبر خواطر الغلابة.. يمهِّد الطريق لجمهورية جديدة عِمادها مواطنٌ صالح يتمتع بالكرامة وينعم بالاستقرار. فى ذكرى النصر، نستذكر جانباً مضيئاً من حكايات الأمس.. ونستشعر طمأنينة اليوم.. ونستشرف روعة الغد.. لنبقى وتبقى مصر فى نصر أبدى.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة