محافظ الشرقية خلال الاجتماع
محافظ الشرقية خلال الاجتماع


توفير الرعاية الصحية ومسكن ووظيفة لـ11 مواطنًا بالشرقية

سناء عنان

الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021 - 02:39 م

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية توفير الرعاية الصحية ومساكن وفرص عمل وكراسي متحركة لـ11 من مواطني المحافظة من محدودي الدخل وذوي الهمم وإعفاء أولادهم من المصروفات المدرسية لرفع المعاناة عنهم لتوفير حياة كريمة لهم تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

جاء ذلك اللقاء الأسبوعي للمواطنين الذي عُقد بديوان عام المحافظة بحضور سعد الفرماوي السكرتير العام والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد والقيادات التنفيذية بالمحافظة لبحث شكاوى المواطنين وحلها على الفور.

وكان أحد المواطنين من مركز الزقازيق قد تقدم بشكوى يتضرر فيها من عدم وجود سكن مناسب له وعمل ثابت، حيث أنه متزوج ويعول ثلاثة أطفال بمراحل التعليم المختلفة بالإضافة لعدم قدرته على تحمل نفقات العلاج لإصابته بعدة أمراض فقرر المحافظ إدارة الإسكان بالديوان العام بتوفير سكن له من المخصص للأسر الأولى بالرعاية بمدينة بلبيس لثبوت احتياجه الفعلي للسكن.

كما وجه المحافظ عبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بصرف مساعدة فورية له وتكليف مدير إدارة بحوث العمالة بمديرية القوى العاملة بتوفير فرصة عمل مناسبة له بالقرب من مسكنه الجديد بمدينة بلبيس وتكليف مديرة الشئون التنفيذية بمديرية التربية والتعليم بإنهاء إجراءات نقل ابنائه لمدينة بلبيس ودفع المصروفات المدرسية لهم وكذا تكليف وكيل وزارة الصحة بتوفير العلاج الخاص به.

كما تقدم مواطن من قرية العصلوجي بشكوى يتضرر فيها من عدم وجود عمل ثابت له ويطالب بتروسيكل للعمل عليه ليستطيع إعالة أسرته وخاصة إن أحد أبنائه يعانى من ضمور بالنخاح الشوكي ليكلف المحافظ وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بتوفير معاش «كرامة» لأبنه المريض وإعطائه مساعدة شهرية لحين صرف المعاش لتعينه على تحمل نفقات الحياة بالإضافة لبحث حالته الاجتماعية لبحث إمكانية توفير تروسيكل له.

كما تقدمت سيدة من مركز فاقوس بشكوى تفيد عدم قدرتها على دفع المصروفات المدرسية لأبنائها الثلاثة بمراحل التعليم المختلفة وعدم قدرتها على تحمل نفقات العلاج الدوائي لها ولزوجها لكونهم من أصحاب الأمراض المزمنة، ليوجه المحافظ وكيل وزارة الصحة بتوفير العلاج المناسب لهما وذلك حرصًا منه على توفير أوجه الرعاية الصحية والعلاجية للحالات المرضية بالإضافة لتكليف مديرة الشئون التنفيذية بمديرية التربية والتعليم بإعفاء أبنائها من المصروفات المدرسية وتكليف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي  بصرف إعانة فوريه لها لمساعدتها على تحمل نفقات المعيشة.

كما تقدم مواطن من مركز الزقازيق بشكوى لتوفير فرصة عمل مناسبة له، لإصابته بمرض يعيقه عن الرؤية  ليوجه المحافظ مدير إدارة بحوث العمالة بمديرية القوى العاملة بتوفير فرصة عمل تتناسب مع ظروفه الصحية كما كلف وكيل وزارة  التضامن الاجتماعي بصرف مساعدة فورية له لمساعدته على تحمل نفقات المعيشة وكذلك كلف وكيل وزارة الصحة ببحث إمكانية علاجه على نفقة الدولة.

وحرصًا من محافظ الشرقية على إعانة السيدات المعيلات من ذوي الهمم الذين يتحملون مسئولية أسرهم بمفردهم أنصت محافظ الشرقية لشكوى سيدة من مركز الزقازيق تعاني من فقد البصر والتي تتضرر من عدم وجود سكن مناسب لها ولأسرتها لكونها مطلقة وتعول ابنتان وكذلك عدم قدرتها على دفع المصروفات المدرسية ليكلف المحافظ إدارة الإسكان بالديوان العام ووكيل وزارة التضامن الإجتماعي ببحث حالتها الاجتماعية لبحث إمكانية توفير سكن لها من المخصص للأسر الأولى بالرعاية وكذلك إعطائها مساعدة فورية وتكليف مدير إدارة بحوث العمالة بمديرية القوى العاملة بتوفير فرصة عمل مناسبة لها كما وجه المحافظ مديرة الشئون التنفيذية بمديرية التربية والتعليم بإعفاء أبنائها من المصروفات المدرسية.

وخلال اللقاء طالبت سيدة من قرية شنبارة الميمونة من مركز الزقازيق بتسهيل إجراءات إجراء جراحة لها لإزالة ورم بالفك وتركيب مفصل صناعي ليكلف المحافظ على الفور الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بسرعة إجراء الجراحة لها.

كما استمع المحافظ لمواطن من قرية أكياد القبلية بمركز فاقوس والذي روى مأساته بأنه أصيب في حادث أثناء عمله أدى إلى بتر يده اليمنى ليتركه القدر بلا عمل ليواجه مسئولية أسرته فارغ اليدين ليكلف محافظ الشرقية وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بإستخراج معاش كرامة وصرف مساعدة شهرية له لحين استخراج المعاش وكذلك وجه المحافظ مدير إدارة بحوث العمالة بمديرية القوى العاملة بتوفير فرصة عمل تتناسب مع ظروفه الصحية.

وحرصًا من محافظ الشرقية على تقديم الدعم الكامل لذوى الهمم فقد كلف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بتوفير كرسي متحرك جديد لمواطن من ذوي الهمم واستخراج معاش كرامة  وصرف إعانة فورية له بالإضافة لتكليف مدير إدارة بحوث العمالة بمديرية القوى العاملة بتوفير فرصة عمل تتناسب مع ظروفه الصحية لتضرره من عدم وجود دخل ثابت له.

كما كلف محافظ الشرقية وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بتوفير مساعدة فورية لمواطن من مركز الزقازيق لإصابته ببتر أصابع يده وكذا كلف المحافظ مدير إدارة بحوث العمالة بمديرية القوى العاملة بتوفير فرصة عمل تتناسب مع ظروفه الصحية.

وأكد محافظ الشرقية على ضرورة وضع حلول للشكاوى وتذليل العقبات التي تواجه المواطنين في كافة القطاعات بمراكز وقرى المحافظة والاستجابة العاجلة لطلبات المواطنين خاصة التي استقبلتها إدارة خدمة المواطنين بالمحافظة وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

اقرأ أيضا:  حملات ميدانية لمراجعة الإعلانات العشوائية بالمنصورة

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة