حفل استقبال الطلاب الوافدين الجدد بجامعة عين شمس
حفل استقبال الطلاب الوافدين الجدد بجامعة عين شمس


حفل استقبال الطلاب الوافدين الجدد بجامعة عين شمس | صور

مروة فهمي

الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021 - 03:15 م

 

أعرب ا. د محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس عن سعادته بلقاء الطلاب والطالبات الوافدين وذلك خلال حفل استقبال الطلاب الوافدين الجدد.
نظم الحفل إدارة الوافدين بقطاع  العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي بحضور ا. د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، ا. د هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، ا. د شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي ووكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، ا. د ريم الكباريتي مدير ادارة روابط الخريجين بالجامعة ، ا. د شيرويت الأحمدي مدير ادارة الوافدين .

وأضاف ا. د محمود المتيني ان جامعة عين شمس تعد من الجامعات المتميزة ليس علي المستوي المحلي فقط وإنما على المستوى العالمي أيضا.

كما أكد ا. د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن جامعة عين شمس لديها اعتراف دولي بجودة العملية التعليمية.، مضيفا أن الجامعة تحظي بسمعة عالمية تميزها عن مثيلاتها ، كما أنها الجامعة الوحيدة في الشرق الأوسط الحاصلة على 5 نجوم في تقييم qs stars العالمي للجامعات والكليات الي جانب حصول كليتي الطب والصيدلة علي 5 نجوم ايضا بهذا التقييم.
موضحا أن  جامعة عين شمس متواجدة ضمن أفضل 1000 جامعة في  4 تصنيفات عالمية هم QS,  تصنيف تايمز للتعليم العالي، شنغهاي، USNEWS  من أصل 35000 جامعة، 
  
بالإضافة إلى تصنيف قياس قيمة الخريج في سوق العمل والذي يعتمد علي أصحاب الأعمال في تقييمه والذي أعلن منذ أيام عن تواجد جامعة عين شمس فقط علي مستوي الجامعات المصرية الحكومية من ضمن 500 جامعة علي مستوي العالم.

 وطالب الطلاب بضرورة اندماجهم مع قرنائهم والاشتراك في مختلف الانشطة الطلابية التي تتميز بها الجامعة الذي ظهر جليا بفور الجامعة ب 24 جائزة بمسابقة ابداع 9 ، كما طالب الطلاب الاستمتاع بفترة دراستهم وتبادل الثقافات مع زملائهم.

وأوضحت ا. د شهيرة سمير وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي أن  ادارة الوافدين جزء من القطاع الذي تتميز به الجامعة والذي انشئ عام 2020 ، مؤكدة ان  جامعة عين شمس لديها رؤية واستراتيجية للاتجاه نحو العالمية، الي جانب تواصلها المستمر والفعال مع مختلف الهيئات والمؤسسات العلمية العالمية.

كما أشارت ا. د ريم الكباريتي مدير ادارة روابط الخريجين بالجامعة الي دور رابطة خريجي جامعة عين شمس تهدف الي التواصل المستمر مع الخريجين مع بعضهم البعض من ناحية ومع الجامعة من ناحية اخري، وكذلك تأهيلهم لسوق العمل وتنمية مهاراتهم وتوفير وظائه لهم  بالتعاون مع مركز التوظيف بالجامعة ، الي جانب مجموعة الخدمات المختلفة التي اطلقتها رابطة خريجي جامعة عين شمس والتي تتمثل في خدمات طبية بمستشفي عين شمس التخصصي وكلية طب الأسنان وبعض المستشفيات الخاصة،، خدمات ترفيهية بالفنادق وشركات النقل السياحي.

وأشارت ا. د شيرويت الاحمدي أن ادارة الوافدين تقوم باستقبال الطلاب وتنسيق التوجيه الأكاديمي واختيار المقررات، تعريفهم بالانشطة المختلفة علي مستوي الكليات والجامعة ككل وكذلك تقديم الدعم الاجتماعي والثقافي للطلاب، الي جانب حل المشكلات التي قد تواجههم من حيث الاقامة او الشهادات ، مشيرة ان ادارة الوافدين علي تواصل دائم مع الادارة المركزية للوافدين بوزارة التعليم العالي.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة