اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية
اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية


محافظ الإسكندرية: لجنة لبحث شكاوى وطلبات المعلمين بمدارس الثغر  

أشرف شرف

الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021 - 05:11 م

كلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بتشكيل لجنة لبحث وفحص الشكاوى والطلبات والتظلمات الخاصة بالسادة المعلمين على مستوى مدارس المحافظة.  

اقرأ أيضا|محافظ الإسكندرية يبحث مع مدير برنامج الأغذية العالمي التعاون الثنائي

وشدد على وضع آلية واضحة لاستقبال جميع الشكاوى وسرعة الاستجابة لحلها، مؤكداً أن المحافظة حريصة على تقديم كامل الدعم والرعاية للعملية التعليمية. 

وأكد المحافظ أن المحافظة تعمل بجميع أجهزتها لتوفير مناخ مناسب لأبنائنا الطلاب و المعلمين وتسعى جاهدة لتطوير الخدمات التعليمية المقدمة للمواطنين، وخاصة فيما يختص بالتوسع فى بناء مدارس جديدة وزيادة أعداد الفصول لتستوعب أكبر عدد ممكن من أبنائنا الطلاب للحد من حدوث أي تكدس بالفصول لا سيما فى المناطق الأشد احتياجا لوجود مدارس.  

كما وجه محافظ الإسكندرية بسرعة إنهاء أعمال الصيانة البسيطة والشاملة بالمدارس وتجهيز المدارس بكافة التجهيزات اللازمة لاستقبال الطلاب، مكلفًا الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية بسد العجز بالمدارس من خلال الندب الجزئي أو الندب الكلي  للمعلمين بما يضمن توفير معلمين بمناطق العجز وحسن سير العملية التعليمية،  ومتابعة مدى الالتزام بالتعليمات الوزارية، مشيرا الى أهمية  تلقي العاملين بالتربية والتعليم للقاح كورونا وتوفير غرفة عزل بكل مدرسة وتطهير المدارس بشكل دوري ومراعاة التباعد الاجتماعي الآمن واستخدام أجهزة الكشف الحراري ووضع ملصقات للتوعية بالأمراض وطرق الوقاية منها، ومراعاة دخول الطلاب للمدرسة من أكثر من بوابة حرصًـا على منع التزاحم.  

 

 وأوضح الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، أن اللجنة المشكلة ستقوم بإنشاء بوابة إلكترونية لتلقي الشكاوى والطلبات عبر الإنترنت، تيسيراً على المعلمين، مشيراً إلى أن اللجنة ستتلقى الشكاوى والطلبات بداية من ١٥/ ١٠/ ٢٠٢١ حتى يوم ١٥/ ١٢/ ٢٠٢١.  

وأضاف سعد أنه سيتم بحث الشكاوى والطلبات والرد عليها والتواصل مع مقدمها لإبلاغه بنتيجة الفحص، وتقوم اللجنة بإعلان نتيجة فحص الشكاوى في موعد غايته ١٥/ ٢/ ٢٠٢٢. ذلك بالإضافة إلى إعداد تقرير عن عمل اللجنة بشكل دوري.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة