تارا عبود
تارا عبود


تارا عبود: «أميرة» مراهقة فلسطينية فتحت لي أبواب السينما

هويدا حمدى

الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021 - 05:14 م

تألقت الفنانة الشابة تارا عبود فى  فيلم «أميرة» للمخرج محمد دياب، وهو الفيلم الذى عرض بالدورة الماضية لمهرجان فينيسيا السينمائى الدولى وحاز على جائزتى إنتر فيلم و لانترا ماجيكا.


وعن شخصية  أميرة التى جسدتها قالت تارا عبود لـ «الأخبار»: «أميرة، هى فتاة فلسطينية قوية وعنيدة وصلبة، تكن لأبيها حبًا عميقًا، وحياتها عبارة عن سلسلة من المواقف الدرامية التى تدفعها لتأمل واقعها وحالها وما يجرى من حولها، وبسبب تفكيرها تبدأ فى الدخول فى أزمة نفسية، لأن ما يجرى فى حياتها ليس بالأمر اليسير».


وعن رأيها فى شخصية أميرة حينما قرأت السيناريو للمرة الأولى قالت:» وجدت أميرة شخصية شيقة واستثنائية، وقصة الفيلم واحدة من تلك القصص التى تترك بداخلك أثرا، فالشخصيات حية ونابضة والطريقة التى تتغير بها الأحداث والشخصيات تجعلك فى حالة من الانتباه الدائم والاندماج مع عالمهم».
وعما إذا كانت قد تخوفت من الدور قبل التصوير..

قالت: «لا أخفى أنه كانت هناك  حالة من التخوف والقلق من الدور ولا سيما أن شخصية أميرة محورية فى الفيلم وبحانبى نجوم كبار وأنا فى تجربتى السينمائية الأولى، وكنت أريد أن  أقدم أفضل ما لدى فى هذا الدور»..

وعن من رشحها للدور قالت: «الفضل يعود للنجمة صبا مبارك لأنها هى من رشحتنى للدور، والحقيقة أننى وجدت العمل  معها ومع فريق العمل كله تجربة إيجابية ستبقى دائما محفورة فى عقلى، ودائما سأتذكر الطاقة الإيجابية والمساندة والدعم الذى منحوه لى، مثلما سأتذكر أن أميرة المراهقة الفلسطينية هى من فتحت لى أبواب السينما».  


وعن نجاح الفيلم فى المهرجان وإشادات الجمهور قالت: «من أجمل اللحظات التى مرت بى فى حياتى، فقد شعرت أن الكثير من التعب قد لقى النجاح فى النهاية سواء بالنسبة لى أو لفريق العمل».


وعن وقوف الفيلم بجانب القضية الفلسطينية ودعمها قالت:» ستبقى السينما دائما، مرآة وأداة دعم ووسيلة تعبير قوية لعرض المشكلات ومناقشتها، وفى رأيى الفيلم نجح فى عرض قصص الشخصيات الفلسطينية بطريقة إنسانية بطريقة تلمس القلب تقربهم من المشاهد  كبشر لديهم قلوب ومشاعر  وآلام. 


وعن خطوتها القادمة قالت: «أنهيت تصوير دورى فى فيلم «ربل» الذى من المنتظر أن يطرح العام المقبل..

وعما إذا كانت تحلم بدخول السينما المصرية فى أعمال مستقبلية قالت» طبعا السينما المصرية من أكبر أحلامى، ومن لا يحلم بالسينما المصرية وبريقها وأصالتها ورونقها الجميل».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة