محمد هنيدي
محمد هنيدي


«هنيدي» يسخر من اتهام طفل صيني بتعطل «فيس بوك»: «أي حاجة لازم نلبسها للصين»

محمد طه

الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021 - 06:40 م

 

سخر الفنان محمد هنيدي من اتهام طفل صيني بالتسبب في تعطل مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وإنستجرام وواتس آب.

وانتشرت صورة عبر إحدى الصفحات على "فيسبوك" لطفل صيني مكتوب عليها تعليق: "لم يخترق طفل صيني فيسبوك.. ومن يصدق فهذا هو الطفل"، وأظهرت الصورة طفلا صغيرا في العمر.

ليقوم محمد هنيدي بالرد على المنشور في إحدى التعليقات مستعينا بصورة من مشهده في فيلم "فول الصين العظيم" وعلق قائلا: "أي حاجة لازم نلبسها للصين".

 

ووجه محمد هنيدي أمس رسالة للجمهور المنضم حديثا لموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" خلال تعطل "فيسبوك".

وكتب هنيدي عبر حسابه بـ"تويتر": "للناس اللي لسة جايه تويتر. .. اسمها تويتة مش بوست .. واسمه ريتويت مش شير .. واسمه  حساب مش صفحة".

واستقبل الجمهور "تويتة" هنيدي بالضحك، فيما سأله البعض عن تحديه مع النجم العالمي فان دام، وجاءت تعليقاتهم كالتالي: "شكرا للتوضيح عملت ايه في حوار فاندام انا قلقان عليك" و"اسمه فاندام مش محمد هنيدي".

وقالت شركة فيسبوك إن خللا تقنيا داخليا تسبب في تعطيل عمل منصاتنا، مشيرة إلى أن تطبيقات فيسبوك وإنستجرام وواتساب قد عادت إلى الخدمة تدريجيا على مستوى العالم، بعد الانقطاع الذي منع مستخدمي الشركة البالغ عددهم 3.5 مليار من الدخول على خدماتها للتواصل الاجتماعي والتراسل.

وأضافت الشركة، في بيان لها، أنه لا يوجد دليل على اختراق بيانات المستخدمين بسبب العطل التقني.

كانت قد زعمت وسائل إعلام عالمية، عن وقوف "الصين"، وراء توقف خدمات التواصل الاجتماعي في العالم.

وزعمت أن هاكرز صيني يدعى "سن جي سو"، مسئول عن إيقاف خدمات «فيسبوك» و«واتساب»  وانستجرام.

وأضافت أن الهاكرز الصيني يبلغ من العمر 13 عاما فقط.

وكان العديد من الأشخاص على مستوى العالم، قد اشتكوا من سقوط الموقع والخدمات المقدمة على «فيسبوك» و«واتساب» و«إنستجرام»، حيث تظهر رسالة تفيد بتعطل «السيرفرات» ، أو وجود خطأ بالخدمة.

وقال المستخدمون، إنهم غير قادرين على إرسال رسائل أو إرفاق ملفات في ‏رسائلهم على فيسبوك ماسنجر، وكذلك على واتساب ، أو تحميل الصور ومشاركتها على تطبيق «إنستجرام».

وكان الحساب الرسمي لفيسبوك، على تويتر، قد قال أثناء الانقطاع: " نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا، نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن، ونحن نعتذر عن أي إزعاج".

وفي سياق متصل قال تطبيق إنستجرام، عبر حسابها الرسمي على تويتر: " تواجه إنستجرام Instagram والأصدقاء وقتا عصيبا قليلا في الوقت الحالي ، وقد تواجه مشكلات في استخدامها. تحمل معنا، نحن على ذلك! #instagramdown".

ومن جهته قال واتساب أيضا: "نحن على عمل ببعض المشكلات التي تواجه المستخدمين، في تصفح التطبيق، وإننا نعمل حاليا على حل تلك المشكلة، كما سنقوم بالتحديث، فور  إصلاح العطل".

وكانت تطبيقات تابعة لشركة "فيسبوك" قد تعطلت لساعات، منها موقعها للتواصل الاجتماعي الذي يحمل الاسم نفسه ومنصة مشاركة الصور الشهيرة "إنستغرام" وتطبيق المراسلة "واتس آب"، لدى عشرات الألوف من المستخدمين.

وتراجعت أسهم "فيسبوك" بواقع 5.5% بعد العطل، حيث انخفض سهم الشركة إلى مستوى 323.56 دولار، بعد خسارة 19.5 دولار.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة