صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«إضافة المواليد» الأكثر بحثا على جوجل.. والخدمة مازالت متوقفة 

عبير حمدي

الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021 - 10:14 م

 

مازالت خدمتي "ضم أفراد أسرتي، وإضافة أبناء غير مقيدين تموينيا إلى البطاقات التموينية" متوقفتين لأسباب تقنية، إلا أن كلمتي (إضافة المواليد)  أصبحا الأكثر بحثا على محرك البحث جوجل، حيث هناك 6 ملايين أسرة تقريبا ممن قاموا بتسجيل أبنائهم خلال العام 2018، يبذلون العديد من المحاولات دون توقف لإضافة أبنائهم إلى بطاقات الدعم .

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد أتاحت خدمة إضافة الأبناء إلى البطاقة التموينية لرب الأسرة، من سن عامين بشرط أن يكون عدد المستفيدين المقيدين على البطاقات التموينية أقل من 4 أفراد، وأن يقل الدخل الشهري لرب الأسرة عن 2400 جنيه، و1500 جنيه في حالة المعاش، إلا أن الكثير ممن لا تنطبق عليهم هذه الشروط سجلوا الدخول على موقع مصر الرقمية، وطلبوا هذه الخدمة، مما تسبب في إيقاف الخدمة بشكل مؤقت لحين الانتهاء من بعض التحديثات.

اقرأ أيضا| طريقة الاستعلام عن رصيد البطاقة التموينية من الدعم  

جدير بالذكر أن بوابة مصر الرقمية والتي تقدم للمواطن المصري 90 خدمة حكومية متضمنة الخدمات التموينية، أكدت أنه لا يوجد إضافة مواليد، وأن هناك إضافة أبناء لمن يقل دخلة الشهري عن 2400 جنيه، أو أن كان من أرباب المعاشات لن يكون المعاش أقل من 1500 جنيه، وفقا لقاعدة بيانات هيئة التأمينات والمعاشات. 

وكانت بعض الخدمات التموينية قد توقفت لأسباب تقنية، وهما خدمتي "ضم أفراد أسرتي، وإضافة أبناء غير مقيدين تموينيا" وذلك لحين الانتهاء من بعض التحديثات، وأكدت مصادر مطلعة على عودة الخدمات المتوقفة بنهاية الشهر الجاري.

يذكر أن  خدمتي ضم أفراد أسرتي، وإضافة الأبناء غير المقيدين تموينيا، توقفت على بوابة مصر الرقمية، لأسباب تقنية، ودخول عدد من المواطنين تجاوز المليون فرد على بوابة مصر الرقمية لطلب الخدمة في نفس التوقيت ممن لا تنطبق عليهم شروك الإضافة، مما تسبب في تعطل الخدمة .

وبالدخول على البوابة الرقمية، واختيار الخدمات التموينة، تظهر جميع الخدمات المتاحة باستثناء خدمتي ضم أفراد أسرتي، وإضافة أبناء غير مقيدين تموينيا،  مازال أمامهم عبارة الخدمة غير متاحة الآن .

وكانت بوابة مصر الرقمية قد نوهت منذ أيام عبر رساله تحذيرية في صدر صفحتها الرئيسية، أنه لا يوجد حاليا إضافة مواليد، ونشرت تحت عنوان تنبيه هام  يمكنك فقط إضافة الأبناء للأسر الأولى بالرعاية وذلك إذا كان راتبك أقل من 2400 جنيه أو معاشك أقل من 1500 جنيه ولا يزيد إجمالي أفراد البطاقة عن أربع أفراد.


وتتيح الدولة ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية 12 خدمة متعلقة بالبطاقة التموينية، من خلال المنصات الإلكترونيّة سواء موقع دعم مصر التابع لوزارة الإنتاج الحربي، أو بوابة مصر الرقمية الحكومية، والتي تتبع وزارة الاتصالات، وكذلك من خلال المكاتب التموينية المطورة المنتشرة على مستوى الجمهورية، والبالغ عددها 300 مكتب، نحو 12 خدمة تموينية عبر شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) وذلك بعد توحيد قواعد البيانات بين الجهات الحكومية والربط الإلكتروني فيما بينها، ومن ثم يمكن التحقق الإلكتروني والتلقائي من صحة ودقة البيانات المقدمة من طالب الخدمة.

وتقدم وزارة التموين خدماتها مجانا، دون أي رسوم نقدية، باستثناء خدمة إصدار بطاقة تموينية بدل فاقد وتالف، حيث أنه يتم خصم مبلغ 20 جنيها من قيمة الدعم المخصص للبطاقة عند صرف الدعم بعد إصدار البطاقة الجديدة وذلك نظير طبع البطاقة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة