الدكتورة نهى عاصم مستشار وزيرة الصحة للأبحاث
الدكتورة نهى عاصم مستشار وزيرة الصحة للأبحاث


بعد قرار وجوب حضور الطالب المخالط للمدرسة.. الصحة تكشف العذر الوحيد للغياب

أحمد فتحي

الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 - 12:57 ص

وجهت الدكتورة نهى عاصم مستشار وزيرة الصحة للأبحاث الدعوة لجميع العاملين في قطاعي التعليم العالي والتربية والتعليم والطلاب ممن هم في أعمار فوق 18 سنة بضرورة الإسراع في التسجيل لتلقي اللقاح.

وفسرت الدكتورة نهى عاصم مستشار وزيرة الصحة للأبحاث خلال لقاء ببرنامج "كلمة أخيرة " المذاع  على شاشة "ON"، أن القرار الخاص الذي اتخذته وزارة التربية والتعليم بحضور الطالب المخالط وعدم غيابه علمياً قائلة: الاجابة على هذا التخوف واضحة لو سألت حد دلوقتي وقلتله هل أنت مخالط لمصاب؟ هل ستكون الإجابة دقيقة؟! بوضوح معظم حالات كورونا لا تحمل الأعراض بالأساس وهذا عن تجربة على الأرض.

وذكرت أن تعريف الحالات له ثلاثة مستويات إما حالة محتملة أو مشتبه بها أو مؤكدة وهو واضح في بروتوكول العلاج المطبق وتشمل أعراض حكة وحرارة عالية في الأساس ومن تظهر عليه أعراض بخلاف العرضين السابقين ستكون عبارة عن ثلاثة أعراض تكسير شديد وأعراض تخص الجهاز الهضمي وصداع خارج العادة ونهجان أو قصر نفس تتحول الحالة إلى مرحلة الاشتباه يجب علينا حينها الحذر حتى يثبت العكس.

مشيرة إلى أنه في حال ظهور عرض من السابق سيكون في هذه الحالة الطالب حالة محتملة قائلة: لو ظهرت عليه الأعراض يغيب مظهرتش وكان مخالط ماتغبش.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة