صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أسعار اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية اليوم.. الكيلو يبدأ من 55 جنيها

عبير حمدي

الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 - 06:49 ص

تطرح وزارة التموين والتجارة الداخلية  كميات وفيرة من جميع السلع الغذائية  واللحوم بانواعها، سواء الطازجة أو المجمدة، وكذلك اللحوم المصنعة، داخل ما يقرب من 1300 مجمع استهلاكي على مستوى الجمهورية،  وبأسعار مخفضة عن السوق الخارجي حوالى 20%، لتلبية احتياجات المواطنين.

 
وشهدت أسعار اللحوم الحمراء استقرار وثبات داخل منافذ المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، حيث يتراوح سعر الكيلو ما بين 55 جنيه للمجمد، و90 جنيها السوداني الطازج ، وذلك على مستوي نحو 1300 منفذ منتشر على مستوى المحافظات ، وتستقبل المجمعات الاستهلاكية المواطنين من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساءً. 
 
وتوفر فروع المجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية،والبالغ عددها نحو 1300 منفذ استهلاكي، اللحوم الحمراء الطازجة والمجمدة بكميات تكفي  احتياجاتهم المواطنين ، وبأسعار مناسبة حيث يتم طرح كيلو اللحم المجمد هندي المنشأ بسعر 55 جنيها ، والسوداني المبرد بسعر 90 جنيها للكيلو.
 
واكدت وزارة التموين أن اللحوم المجمدة  يتم ذبحها   حسب الشريعة الإسلامية ، وتبرد لعدة ساعات أقل من  40 درجة تحت الصفر، و ذلك بعد تقطيعها، ثم يتم تخزينها بأحدث الطرق للحفاظ علي صلاحيتها الانتاجية، عام من تاريخ الانتاج.
 
بينما يتم التعامل مع اللحوم الطازجة السوداني، بشكل مختلف حيث تتم عملية الذبح  داخل الأراضي المصرية   بعد قضاء فترة الحجر البيطري للماشية ، والكشف عليها، ثم يتم ختم اللحوم السوداني بختم بنفسجي اللون حتي لا يتم غش المستهلك .
 
ونقدم لكم  أسعار اللحوم الحمراء الطازجةوالمجمدة  بمنافذ المجمعات الاستهلاكية اليوم الاربعاء  الموافق 6 من أكتوبر
 
كيلو لحم مجمد هندي بسعر 55 جنيها.
 
كيلو اللحم السوداني المبرد بسعر  90 جنيها
 
 
كيلو اللحوم المجمدة البرازيلي القطع  بسعر 65 جنيها
 
 
اللحوم المجمدة المفروم زنة  500 جرام بسعر 32.5 جنيه.
 
كفتة مجمدة 400 جرام سيخ بسعر 30 جنيها.
 
بورجر 400 جرام بـ 30 جنيها.
 
سجق المجمد 400 جرام بـ 30 جنيها.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة