صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الرقابة التموينية تكثف حملاتها على أماكن بيع حلوى المولد

عبير حمدي

الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 - 07:28 ص

أكدت جهات الرقابة التموينية على تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق خلال هذه الفترة خاصة أماكن بيع حلوى المولد النبوي الشريف، وذلك للتأكد من جودة وصلاحية السلع المعروضة، خاصة بعد انتشار منتجات لمصانع غير رسمية تقوم باستخدام مواد خام منتهية الصلاحية مما يشكل خطراً على صحة المواطنين.

 

وقد نجحت جهود الرقابة التموينية خلال الأيام الماضية في التحفظ على كميات كبيرة من هذه المنتجات قبل تداولها بالأسواق، وطالبت المواطنين بضرورة الشراء من أماكن موثوق بها، ومرخصة وتجنب التعامل مع منتجات المصانع الغير مرخصة رسميا ،والتي تستخدم خامات منتهية الصلاحية.

 

جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الشركة العامة لمخابز القاهرة الكبري، ضخت كميات وفيرة من حلوي المولد النبوي الشريف داخل نحو 1300 مجمع استهلاكي بالإضافة إلى منافذها بتخفيضات تقل عن السوق الحر حوالى 20%.

 

وأكد اللواء على أشرف رئيس الشركة العامة لمخابز القاهرة الكبرى على تصنيع حلوى المولد النبوي الشريف وفقا للمواصفات القياسية، داخل مصانع الشركة التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، لافتا إلى استخدام  خامات عالية الجودة في صناعة حلوى المولد، وأن جميع الخامات المستخدمة محلية الصنع بنسبة 100%.

 

وأكدت العامة لمخابز القاهرة الكبري على طرح 25 طنا من منتجات حلوى المولد النبوي الشريف بمنافذها داخل القاهرة والجيزة والبالغ 15 منفذ تقريبا إلى جانب المجمعات الاستهلاكية.

 

حيث تم طرح عبوات مختلفة من حلوى المولد بالمنافذ التابعة للشركة  وكذلك داخل منافذ المجمعلت الاستهلاكية بأسعار تبدأ ب من 65 جنيها للكيلو، وعبوة 2 كيلو بـ 120 جنيها للكرتون، و150 جنيها  للباغة، والعبوة 3 كيلو بـ200 جنيه.

 

وتطرح  وزارة التموين والتجارة الداخلية العبوة زنة الـ5 كيلو بـسعر 350 جنيها، علاوة على طرح أنواع أخرى فاخرة بالمكسرات عبوة 3 كيلو بـ 350 جنيها للكرتون و375 جنيها للباغ، وعبوة 5 كيلو بـ550 جنيها "مميزة بالأصناف"، وعبوة 6 كيلو بسعر 650 جنيها.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة