أحمد فاروق،سفير مصر لدى المملكة العربية السعودية
أحمد فاروق،سفير مصر لدى المملكة العربية السعودية


سفير مصر بالسعودية: علاقات البلدين تاريخية راسخة وتتميز بالخصوصية..فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 - 09:10 ص

 

قال أحمد فاروق،سفير مصر لدى المملكة العربية السعودية ، إن العلاقات بين مصر والسعودية تاريخية وراسخة وتتميز بالخصوصية كونها تمتد عبر الزمن، لافتا إلى أن الثقافة المصرية تلقى قبولا لدى الشارع السعودي والعربي بوجه عام. 
 
وأضاف  خلال لقائه عبر قناة "إكسترا نيوز" الفضائية، أن مشاركة مصر في معرض الرياض الدولي للكتاب متميزة، لافتا إلى أن مصر تشارك بـ 209 دار نشر في هذا المعرض الذي أصبح منارة في المشهد الثقافي العربي، كونه يضم 1000 ناشر وتشارك به 30 دولة.

وأوضح سفير مصر لدى المملكة العربية السعودية ،أنه كان هناك أثر كبير لمشاركة وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم في افتتاح المعرض مع وزير الثقافة السعودية بدر بن فرحان، مما ساهم في إقبال عدد كبير من الجمهور لفاعليات المعرض.

وأشار فاروق، إلى أن تطور العلاقات الخاصة بين البلدين لا يأتي من فراغ، فالجالية المصرية في المملكة هي الأكبر في العالم ويصل عددها إلى مليون و 700 ألف مصري مقيم على الأراضي السعودية، مضيفًا "والعكس صحيح ففي مصر تعيش أكبر جالية سعودية خارج المملكة ويصل عددها لنصف مليون مواطن سعودية وهو ما يجعل العلاقات لها خصوصية كبية جدا."

وتابع  أحمد فاروق،سفير مصر لدى المملكة العربية السعودية ، أن هناك تنسيقًا مستمرًا على كل المستويات، إضافة إلى أن العلاقات بين البلدين غير تقليدية.

وشدد السفير المصري ، على أن المصريين مرحب بهم بشكل قوي على الأراضي السعودية، فهم يشاركون في دفع عجلة الإنتاج والتنمية داخل المملكة ويعملون بكل جدية ولأوقات طويلة بكل أمانة، وتعمل بعثة السفارة المصرية على حل مشاكل المصريين بالتواصل الدائم مع السلطات السعودية لإيجاد الحلول المناسبة لكل المشكلات بدون أي عوائق أو صعوبات بين الجانبين المصري والسعودي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة