صورة موضوعية
صورة موضوعية


الاسترليني يستمر في مكاسبة مع بداية تعاملات الأربعاء

سمر شوكت

الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 - 10:03 ص

 

استمر الجنيه الاسترليني في السيطرة على العملات الأجنبية في بداية التعاملات البنكية لليوم الأربعاء 6 أكتوبر، أما الانخفاض المستمر لليورو والذي بدأ مع تعاملات امس الثلاثاء 5 أكتوبر وبلغ سعر الاسترليني امس نحو20.16 جنيهًا للشراء، و21.46 جنيه للبيع مسجلا ارتفاع اليوم بمعدل 10 قروش عن ختام تعاملات امس. 

وتنشر «بوابة أخبار اليوم»، أسعار العملات الأجنبية أمام الجنيه المصري، في البنوك العاملة في السوق المحلية، سجل سعر اليورو نحو 18.10 جنيهًا للشراء، و18.26 جنيهًا للبيع، وسجل سعر الجنيه الإسترليني نحو20.26 جنيهًا للشراء، و21.46 جنيه للبيع.

وسجل سعر الفرنك السويسري نحو 16.81 جنيهًا للشراء، و16.95 جنيهًا للبيع، وسجل سعر الـ100 ين نحو 13.99 جنيهًا للشراء، و14.12 جنيهًا للبيع.

وشهدت أسعار العملات الأجنبية حالة من التباين على مدار تعاملات الفترة الماضية، ما بين الارتفاع والانخفاض، وذلك وفقًا لآلية العرض والطلب التي تتبعها البنوك العاملة في السوق المحلية، منذ تحرير سعر صرف الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية تحريرًا كاملًا.

وبالنسبة لمؤشر الدولار الأمريكي، أغلقت تداولات هذا الأسبوع على ارتفاع (+0.66%)، ليسجل بذلك أعلى مستوى له في 3 أسابيع، حيث ابتعد المستثمرون قرب نهاية الأسبوع عن المخاطرة، بعد ارتفاع بيانات مبيعات التجزئة بشكل غير متوقع في شهر أغسطس، مما يشير إلى احتمالية أن يقوم الاحتياطي الفيدرالي بتقليص حجم مشترياته من السندات في وقت مبكر عما هو متوقع.

اقرأ ايضاً |الاسترليني يستمر في موجة السيطرة على العملات الأجنبية بمنتصف التعاملات

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة