صورة موضوعية
صورة موضوعية


ضبط مصنعين لإنتاج حلوى المولد بدون ترخيص في المنيا 

وفاء صلاح

الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 - 11:37 ص

 

ضبط فريق الرقابة التموينية بالتنسيق مع مباحث التموين في المنيا، مصنعين لتصنيع حلوي المولد بدون ترخيص ومصادرة 900 كيلوجرام غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

تلقي اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، تقريرا من الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين بالمحافظة، بضبط مصنعين حلوى حمراء، بدون ترخيص ومصادرة (٩٠٠كيلو حلوى غير صالحة للاستخدام الآدمي).

كما تم ضبط 131 مخالفة تموينية متنوعة في مجال المخابز، ومصادرة 23 شكارة دقيق بلدي مدعم زنة ٥٠كيلو، وفى مجال متابعة الأسواق، ضبط سيارة محملة ٣طن ألبان غير صالح للاستخدام الآدمي، و12 محضر ذبح خارج السلخانة ومصادرة 55كيلو لحوم غير صالح للاستخدام الآدمي .

وفي سياق آخر، أعلن الدكتور محمد عبدالحكيم مدير مستشفي ملوي التخصصي، جنوب المنيا، مساء اليوم الأحد عن احصائيه العمليات التى تمت بالمستشفى خلال شهر سبتمبر 2021.

حيث تم إجراء 9 عمليات مخ واعصاب، 54 عملية قسطرة، 117 عملية نساء وتوليد، 25 عملية أنف وأذن، 37 عملية عظام، 80 عملية جراحة عامة، إستقبال 400 بقسم الطوارئ.

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، تحت إشراف الدكتورة مها إبراهيم، رئيسه أمانه المراكز الطبيه المتخصصه.

وجدير بالذكر، نجح فريق جراحات المخ والأعصاب بمستشفى ملوى التخصصي جنوب المنيا، من استئصال كيس سحائي بالحجارة الخلفيه للمخ لرضيع عمرها اقل من شهرين وهي من الحالات النادرة في جراحات المخ والاعصاب.

اقرأ ايضا|المنيا في 24 ساعة ‎‎| ضبط 80 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات رقابية


وفى هذا السياق، توجه الدكتور محمد عبد الحكيم مدير المستشفي بالشكر  للطاقم الطبي والتمريض وفريق التخدير، مؤكدًا أن المستشفى تسعى دائما لتقديم أفضل الخدمات الطبية المتاحة لديها، في ضوء تعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة وتحت إشراف، الدكتورة مها إبراهيم رئيسه الأمانة المراكز الطبيه المتخصصه.

ويشار إلى أن  مستشفى ملوى التخصصي، قد أعلنت عن إنقاذ طفل يبلغ من العمر خمسة عشر عاما، بعد خضوعه لعملية هي الأولى من نوعها في محافظة المنيا «نزيف بالمخ خارج الام الجافية» فوز وصول الطفل إلى المستشفى متأثرًا بإصابته إثر تعرضه لحادث.

جاء ذلك بعد تدخل فريق جراحة المخ والأعصاب والتخدير والطاقم التمريضي، في ضوء تعليمات الدكتورة هالة زايد وزير الصحة، وتحت إشراف الدكتورة مها ابراهيم، رئيسه امانه المراكز الطبيه المتخصصة.

تجدر الإشارة، إلى أنه تم تشغيل وحدة القسطرة بمستشفى ملوى التخصصي والتي انضمت لإجراء عمليات القسطرة بالمشروع القومي للقضاء على قوائم الانتظار.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة