الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى


الرئيس السيسي لـ«الفتاة البدوية»: لا تتألمي من قدر الله فينا

مصطفى أحمد

الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 - 12:02 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي ردا على حديث ياسمين الفتاة البدوية عن الإرهاب: "نحن نتألم جميعا، وليس فقط شعب سيناء، أنت رأيت فقط تضحيات من أسرتك وأسر أقاربك وجيرانك، ولكن الحقيقة أن كل أسرة مصرية قدمت شهيدا أو مصابا ضد الإرهاب، وكل محافظات مصر ما زالت تقدم الشهداء حتى لحظة حديثنا الآن، وحتى يتم التخلص تماما من الارهاب، فلا تتألمي من قدر الله فينا".

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال الندوة التثقيفية «أكتوبر 73 والعبور إلى المستقبل»، أن سيناء سوف تعود أفضل مما كانت، وسوف ينتشر الخير والأمن والسلام والاستقرار في سيناء وفي كل ربوع مصر، كاشفا أن "الشر مهما كانت قدرته لا ينتصر ولا يستطيع أن يهزم الخير، وهذه هي سنن الله عز وجل في الوجود".

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسى، للبنت البدوية ياسمين قائلا: "ربنا يوفقك إنتي وكل أهالي سيناء، وربنا يقدرني ويقدرنا إننا نرد على هذا الإرهاب بالبناء والتعمير لكم".

كانت فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة الرابعة والثلاثين انطلقت صباح اليوم بعنوان «أكتوبر ٧٣ والعبور إلى المستقبل»، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وتأتي الندوة تزامنا مع الاحتفالات بمرور 48 عاما على انتصارات أكتوبر بحضور قادة القوات المسلحة وكبار رجال الدولة.

وبعث رؤساء الدول برقيات تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، بمناسبة ذكرى السادس من أكتوبر.

يذكر أن الرئيس عبد الفتـاح السيسى وضع أكاليل الزهـور على قبـر الجندى المجهـول والـزعيمين أنور السادات وجمال عبد الناصر في إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ 48 لإنتصارات أكتوبر المجيدة، كما ترأس إجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

كما تفتح القوات المسلحة المتاحف والمزارات العسكرية (متحف العلمين – متحف بورسعيد)، ومنطقة العرض المكشوف لبانوراما حرب أكتوبر والمتحف الحربي القومي بالقلعة مجانًا للجماهير اليوم الأربعاء الموافق السادس من أكتوبر الجاري، وذلك استمرارًا لاحتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ48 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

يأتي ذلك  في إطار حرص القوات المسلحة على نشر الوعي والثقافة العسكرية والوطنية، لدى الشباب وتعريفهم بأمجاد وبطولات أبناء مصر، وتضحياتهم فداءً لعزة الوطن وكرامته.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة