مجلس النواب
مجلس النواب


برلماني: الجيش المصرى خاض ملحمة وطنية بحرب أكتوبر المجيدة ‎‎

حسام صدقة

الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 - 01:22 م

قال النائب محمد سلطان، عضو مجلس النواب، إن الجيش المصري خاض ملحمة وطنية في حرب أكتوبر المجيدة، حيث وقف الجيش والشعب علي قلب رجل واحد لتحرير سيناء وعودتها إلى أحضان مصرنا الحبيبة، مهنئا الرئيس عبد الفتاح السيسى، ورجال القوات المسلحة والشعب المصرى العظيم، بالذكرى 48 لحرب أكتوبر المجيدة.

وأضاف سلطان، أن المعجزة العسكرية التي تحققت في حرب أكتوبر 1973 تحققت رغم التفاوت الرهيب في التسليح ونوعيته بين الجيش الإسرائيلي الذي كان يصله أحدث ما فى الترسانة الأمريكية والقوات المسلحة المصرية، وعلى الرغم من ذلك شهدنا الجنود المصريين البواسل وهم يضحون بأرواحهم من أجل رفعة الوطن والحفاظ على مقدراته وخاضوا حربا تعد هي الأعظم في التاريخ الحديث وأثبتوا للجميع بما لا يدع مجال للشك أنهم خير أجناد الأرض.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن روح انتصارات أكتوبر هي التي تدفعنا الآن في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي للانطلاق من اليأس وشبح الفوضى والإفلاس والعشوائيات إلى الأمل بمستقبل جديد وبلد قادر قوى يمكنه أن يقود أمته والمنطقة إلى آفاق التعاون.

وأكد أن الدولة المصرية تواجه تحديات عظيمة استطاعت أن تتغلب عليها، وما نشهده من تطورات وإنجازات على الأرض وكم المشروعات القومية امتداد لروح أكتوبر المجيدة التي تعد نموذج ملهم للشعوب في المنطقة بل على مستوى العالم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة