منتخب السعودية
منتخب السعودية


تصفيات آسيا| المنتخب السعودي يواجه اليابان سعيا للمونديال

الشريف مسعد

الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 - 01:30 م

ينتظر جماهير المنتخب السعودي المواجهة المرتقبة بين الأخضر ونظيره الياباني على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، غداً الخميس ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

 وأصدرت وزارة الرياضة السعودية أمس، قرارًا بالسماح بحضور الجماهير بالطاقة الاستيعابية الكاملة للملعب 62 ألف مشجع، بصفة استثنائية، لأول مرة منذ جائحة كورونا، وذلك للدعم الجماهيري للمنتخب السعودي في مشواره إلى المونديال.

يذكر أن المنتخب السعودي، نجح في آخر مواجهة له مع منتخب اليابان بهدف  دون رد عن طريق لاعبه فهد المولد وحسم تأهله لمونديال روسيا 2018، ، وآخر لقاء جمع بين بينهما كانت في كأس آسيا 2019 بالإمارات، وانتهت لصالح اليابان بهدف وحيد.

ويستعد المنتخب السعودي لمباراة الغد، ولديه رغبة لتحقيق الفوز الثالث له على التوالي، بعد الفوز على فيتنام وعمان، ليحصد 6 نقاط في المركز الثاني وراء أستراليا الذي يتصدر المجموعة الثانية بفارق الأهداف.

ويأمل المدير الفني للمنتخب السعودي الفرنسي هيرفي رينارد الحفاظ على القوام الأساسي للفريق الذي خاض به المباراتين السابقتين، لكنه يسعى لتعويض غياب اللاعب سالم الدوسري للإصابة.

ومن المنتظر أن يعتمد رينارد على محمد العويس في حراسة المرمى، وأمامه سلطان الغنام - عبدالله مادو - عبدالإله العمري - ياسر الشهراني - عبدالإله المالكي - محمد كنو - سلمان الفرج - فهد المولد - عبدالرحمن العبود - صالح الشهري.

على الجهة الأخرى، يسعى المدير الفني لمنتخب اليابان "هاجيمي موريياسو"، تفادي خسارة أخرى بعد أن سقط في الجولة الأولى في عقر داره من المنتخب العماني.

وحقق  منتخب الساموراي فوزاً ثميناً في الجولة الثانية على الصين بهدف دون رد عن طريق لاعبه يويا اوساكو، ليحصل على أول ثلاث نقاط، احتل بهم المركز الثالث بالتساوي مع المنتخب العماني.

وينتظر أن يعتمد موريياسو على نفس التشكيل التي لعب مباراة الصين الأخيرة، مع اللعب بحذر في وسط الملعب،  والاعتماد على سرعة لاعبيه في التحول الهجومي.


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة