صورة موضوعية
صورة موضوعية


أوهمهم بأرباح شهرية.. «مقاول» يقنع ضحاياه باستثمار أموالهم وينصب عليهم 

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 - 01:44 م

أقنع صاحب مكتب مقاولات، عددًا من المواطنين، باستثمار أموالهم في مشروع سكني، وتحصل منهم على مبالغ مالية، مقابل منحهم أرباحًا شهرية، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من إلقاء القبض عليه. 

تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بلاغًا من 5 أشخاص مقيمين بمحافظة الغربية، بقيام صاحب مكتب مقاولات، مقيم بدائرة مركز شرطة طنطا بالغربية، بممارسة نشاطًا إجراميًا، في مجال النصب والاحتيال على المواطنين، راغبي استثمار أموالهم، والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها وتوظيفها لهم، في مجال تجارة المقاولات والإنشاءات، مقابل أرباح شهرية متفق عليها من قيمة رأس المال بالمخالفة للقانون، مما مكنه من الاستيلاء على أموال الشاكين، وتوقف عن سداد أصول المبالغ وأرباحها، واستيلائه على كامل المبالغ المالية دون ردها.

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الغربية، تم استهدافه وضبطه، وبمواجهته أقر بارتكابه للواقعة على النحو المشار إليه. 

جدير بالذكر، أن الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد تلقت بلاغًا من إحدى السيدات، بقيام مدير عام بإحدى الجهات الحكومية، بمساومتها وطلب رشوة منها، مقابل التصديق لها على صور شهادات دراسية مزورة.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات، تم التأكد من صحة الواقعة، عقب تقنين الإجراءات، تنسيقًا مع قطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والإدارة العامة للمساعدات الفنية، تم ضبط المذكور، وبحوزته صور شهادات دراسية مزورة بإسم الشاكى، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه. 

وكانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد تلقت بلاغًا من مدير إحدى الشركات مقيم بمحافظة بورسعيد، بقيام موظفة بإحدى المصالح الحكومية بمحافظة بورسعيد، باستغلال موقعها الوظيفي، بطلب مبالغ مالية منه على سبيل الرشوة، مقابل إجراء المعاينة والرفع المساحى للوحدة الخاصة بشركته. 

اقرأ ايضا|القبض على مدير مجمع استهلاكي لاختلاسه المال العام

وأكدت التحريات، صحة الواقعة وقيام المشكو في حقها بالاتجار بالوظيفة العامة، وطلبها وحصولها على مبالغ مالية على سبيل الرشوة من المواطنين، على النحو المشار إليه، وتعمدها عرقلة إتمام الإجراءات وإنهائها لحين تقاضيها مبالغ مالية أخرى من الشاكي.

عقب تقنين الإجراءات، تنسيقًا مع قطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والإدارة العامة للمساعدات الفنية، تم ضبط المتهمة، وبحوزتها مبلغ مالى من متحصلات نشاطها الإجرامى، هاتف محمول، وبفحص الهاتف إتضح أنه محمل بالعديد من المحادثات على تطبيقى «واتس آب، ماسنجر»، بينها وبين العديد من المواطنين، تدل على طلبها وحصولها على مبالغ مالية منهم على سبيل الرشوة، وبمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة على النحو المشار إليه.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة