صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ضبط المتهم بقيادة توك توك «عكس الاتجاه» ودهس سيدة بالإسكندرية 

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 - 02:57 م

سيطرت حالة من الغضب، على رواد موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك»، بعد تداول مقطع فيديو، متضمنًا سير إحدى مركبات التوك توك عكس الإتجاه، بطريق «الإسكندرية - مطروح»، بدائرة قسم شرطة الدخيلة بالإسكندرية، واصطدامه بإحدى السيدات، وفر هاربًا.

 

بالفحص تبين أنه بتاريخ 12 سبتمبر الشهر الماضي، حال مرور قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة الدخيل، بمديرية أمن الإسكندرية، بالمنطقة محل الواقعة، تلاحظ لهم سير إحدى مركبات التوك توك بدون لوحات معدنية عكس الإتجاه، واصطدامه بإحدى السيدات حال سيرها بالطريق.

 

وتمكنت القوة من ضبط المركبة وقائدها، وتبين أنه بدون عمل وله معلومات جنائية، كما تم نقل السيدة إلى إحدى المستشفيات لتلقى العلاج، لإصابتها بكدمات متفرقه واشتباه فى كسر باليد.  

 

من ناحية أخرى، تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بلاغًا من رجل أعمال مقيم بمحافظة المنيا، بتضرره من أحد الأشخاص، لقيامه بإجراء عمليات شراء من مواقع التسوق الإلكترونى، باستخدام بطاقة الدفع الإلكترونى الخاصة به، والمربوطة على حسابه البنكي بمبلغ مالي محدد، وتحميل قيمة تلك الشرائية على حسابه دون علمه.

 

وأسفرت جهود البحث عن أن وراء ارتكاب الواقعة سائق سبق عمله طرف المجنى عليه، مقيم بدائرة قسم شرطة المنيا، حيث استغل المذكور طبيعة عمله، وقام بمغافلته والاستيلاء على بيانات بطاقة الدفع الإلكترونى الخاصة به دون علمه، وعقب ذلك قام باستخدامها في إجراء عمليات شراء من مواقع التسوق الإلكتروني.

 

عقب تقنين الإجراءات، تم استهداف المذكور وضبطه حال قيادته سيارة بدائرة قسم شرطة المنيا، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وأنه عقب قيامه بإجراء تلك العمليات باستخدام بطاقة الشاكي، قام ببيع المشتريات فى الأسواق، والحصول على قيمتها المالية، والتصرف فى تلك المبالغ بشراء «سيارة ملاكى، دراجة نارية، عدد من الهواتف المحمولة، شاشة عرض، عقد بيع إبتدائى لوحدة سكنية»، وبإرشاده تم ضبطهم. 


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة