احتفالات 6 أكتوبر
احتفالات 6 أكتوبر


بالتزامن مع احتفالات 6 أكتوبر.. رفع درجة الاستعداد بمستشفيات الدقهلية وخطة تأمين طبي

حازم نصر

الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 - 03:05 م

أكد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن مديرية الصحة بالمحافظة رفعت من درجة استعداداتها بالتزامن مع ذكرى الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

 

وأشار إلى أنه تم وضع  خطة تأمين طبي شاملة بكافة مراكز المحافظة حيث تقرر إلغاء كافة الاجازات والراحات للفريق الطبي على مستوى مديرية الصحة، كما تم مراجعة مدى  توافر جميع الأدوية والمستلزمات الطبية بأقسام الطوارئ والاستقبال بجميع المستشفيات وكذلك توافر قرب الدم ومشتقاته بجميع بنوك الدم.

 

اقرأ أيضا| وفد الكنيسة القبطية يهنئ محافظ الدقهلية بذكرى انتصارات أكتوبر

 

وأوضح مكي، أنه تم إعداد وتجهيز فرق الانتشار السريع للتعامل مع حالات الطوارئ والمساعدة في حال الحاجة اليها كما اطمأن على تأمين جميع المستشفيات بمصادر المياه ومولدات الكهرباء وأن مديرية الصحة قامت بإعداد غرفة الأزمات بالمديرية برئاسته وذلك لمدة 4 أيام على مدار الـ 24 ساعة من يوم اليوم الأربعاء 6 أكتوبر وحتى  يوم السبت الموافق 9 أكتوبر.

 

وأضاف أنه تقرر الإشراف على خطة التأمين وقت الاحتفالات وأنه تم التنسيق مع هيئة اسعاف الدقهلية لنشر سيارات الإسعاف بالأماكن العامة وأماكن التجمعات كما  تم التنسيق مع المستشفيات الجامعية لسهولة إجراء الخدمات الطبية فترة الاحتفالات. وهنأ مكي جموع الشعب المصري بذكرى انتصارات 6 اكتوبر المجيدة  .

 

كانت المحافظة قد بدأت احتفالاتها اليوم بذكرى انتصارات أكتوبر .. حيث قام المحافظ الدكتور أيمن مختار  صباح اليوم الأربعاء بوضع إكليل الزهور على النصب التذكاري للشهداء بالمنصورة، ورافق المحافظ نائبه الدكتور هيثم الشيخ واللواء السيد سلطان مساعد وزير الداخلية  مدير أمن الدقهلية وأعضاء مجلس النواب

 

وأكد  مختار  أن هذه الذكرى  الغالية ستظل نبراسا للفخر والاعتزاز للأجيال المتعاقبة من المصريين وفي مقدمتهم أبناء القوات المسلحة المصرية  والجيش المصري العظيم ، وقد عزفت الفرقة الموسيقية السلام الجمهوري وسلام الشهيد ، وقرأ الجميع الفاتحة على أرواح الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الحفاظ على تراب والوطن .  

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة