صورة موضوعية
صورة موضوعية


لليوم الثالث.. استمرار الدورة التدريبية لحملة بناء الوعي بمحافظة قنا

أحمد خلف الله

الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 - 03:10 م

عقدت اليوم الأربعاء، ختام فعاليات الدورة التدريبية فى مرحلتها الأولى والتى استهدفت ١٠٠ شاب وفتاة من المكلفات بالخدمة العامة والشباب والفتيات من مراكز الشباب والرياضة استمرت على مدار ثلاثة أيام لمبادرة الأمن الفكرى وتصحيح المفاهيم بمجمع إعلام نجع حمادي فى محورها الثالث (المواطنة حقوق وواجبات) والتي حاضر فيها د. ماهر على جبر وكيل أوقاف قنا وماجدة الشرقاوى مدير مجمع إعلام نجع حمادي والتى تواكبت مع الثامنة والأربعين لانتصار اكتوبر المجيد.

 

يأتي ذلك في إطار التدريب والتثقيف المستمر لوزارة الأوقاف والمؤسسات الوطنية وفى ضوء مبادرة بناء الوعى وتحت رعاية وزير الأوقاف واللواء أشرف الدوادى محافظ قنا ومشاركة الهيئة العامة للاستعلامات بمجمع إعلام نجع حمادي.

 

وجاء في الدورة التدريبية ترسيخ مفهوم الولاء والانتماء للوطن الذى ننتمي إليه ونعيش فيه وكون حماية الوطن والدفاع عنه واجب شرعي و ضرورة من الضروريات الست التى لا تقبل حدفا ولا  نسخا ولا  تعديلا وليس لبشر كائنا من كان يبدلها من تلقاء نفسه أو باردتهوجاءت المحاضرة على ضوء المبادئ والدعائم التى ارساها ورسخها النبي صلى الله عليه وسلم فى إقامة الدولة وهى دعامة علاقة المسلم بالآخرين من غير المسلمين والتى رسم فيها سياسته القائمة على العنود والمواثيق والمستمدة من صحيفة المدينة التى تعتبر الدستور الأول لحقوق المواطنة الضروريات الست للمسلمين وغير المسلمين والتى أبرزت سماحة الإسلام في التعامل مع الآخر والإيجابية فى كل ما شأنه من خدمة الوطن ورفعته والدعوه الى تحقيق ركنى المواطنة وهما الولاء والانتماء الصادق للدين والوطن على اعتبار أن الأول غاية والثاني وسيلة ولابد من المحافظة عليهم.

 

جاء ذلك بحضور ماجدة الشرقاوي مدير مجمع إعلام نجع حمادي ومحمد فتحى الإعلامي والمذيع بإذاعة جنوب الصعيد بالهيئة الوطنية للإعلام والصحفي الإعلام بيومي عبد الباسط مدير العلاقات العامة والإعلام بمركز نجع حمادي ممثلا لديوان عام للمحافظة  وبحضور د. ماهر جبر وكيل أوقاف قنا.

 

اقرأ أيضا | الكشف على 965 مواطنا في قافلة طبية بقنا ضمن حياة كريمة

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة