سفير دولة الكويت لدي القاهرة محمد صالح الذويخ
سفير دولة الكويت لدي القاهرة محمد صالح الذويخ


سفير الكويت بالقاهرة: السادس من أكتوبر يوم النصر والفخر لكل العرب

نادر غازي

الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 - 03:38 م

 

أكد سفير دولة الكويت، لدي القاهرة محمد صالح الذويخ، أن انتصار السادس من أكتوبر جسد الدفاع عن الأرض والسيادة، وقال إن الكويت كانت وعلى الدوام مناصرة لمصر في قضاياها وحروبها، في ظل أواصر المحبة والأخوة الظائمة بين البلدين الشقيقين.

وقال "الذويخ"، في تصريح صحفي له اليوم: "تحل علينا ذكرى السادس من أكتوبر، فترتفع الهامة ويزهو الصدر ويومض الجبين، فخراً وعزة وشموخاً".

وأضاف: "أن تاريخ الانتصار الكبير للجيش المصري في حربه الرابعة ليس تاريخ لعبور القناة فحسب، وإنما هو كان لعبور التاريخ وذكرى الدفاع عن الأرض والمبدأ والسيادة والحق، وذكرى التكاتف العربي للدفاع عن الأراضي العربية".

اقرأ أيضا

 الخميس.. مصر للطيران تنقل 9289 راكباً على متن 82 رحلة جوية

وأكد "الذويخ"، أن الكويت كانت وعلى الدوام، مناصرة ومؤازرة لمصر في قضاياها وحروبها، فهي عمق الوطن العربي وتاريخه.

وأشار إلى أن الكويت قدمت بكل فخر واعتزاز كل الدعم المادي والمعنوي واللوجيستي لهذا البلد العربي الأصيل، في مواجهاته وحروبه التي خاضها.

كما قال: "شارك الجيش الكويتي في هذه الحرب عبر لوائين (الجهراء) في الجبهة السورية، و(اليرموك) في الجبهة المصرية، وقدمت الكويت 42 شهيداً، سالت دماؤهم الزكية على أرض سيناء وامتزجت مع الدماء المصرية والعربية دفاعاً عن الأراضي المصرية رحمهم الله جميعاً".

وأضاف أن مشاركة الكويت في هذه الحرب جاء من منطلق المبدأ والانحياز التام للحق المصري في استعادة أراضيه، وأهمية هذا البلد الشقيق على المستوى العربي والاقليمي والاستراتيجي.

وتقدم "الذويخ" لمصر رئيساً وحكومة وجيشاً وشعباً، بعظيم التهنئة وجميل المباركة بهذه الذكرى الخالدة لانتصار أكتوبر العظيم.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة