شعار الجهاز المرزى للتعبئه العامه والاحصاء
شعار الجهاز المرزى للتعبئه العامه والاحصاء


المركزي للاحصاء : نسبة العاملين المشتركين في  التأمينات الاجتماعية بالقطاع  الحكومي 97.2%

د.أحمد ضياء الدين

الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 - 03:58 م

كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن عناصر وفكرة العمل اللائق أهمها ديمومـــــة العمــــل (العمل الدائـــــم): فقد أشار التقرير إلى أن عدد العاملين بأجر وفقا لآخر الإحصاءات بلغت نسبتهم 68.3% من العاملين بأجر يعملون في عمل دائم عام2020 وترتفــــــع هذه النسبـــة إلى 88.0% بين الإناث مقابل 65.0% للذكور.

ووفقاً للتقرير فقد سجلت نسبة العاملين في العمل الدائم بالقطاع الحكومي أعلى نسبة حيث بلغت 98.6% يليها العاملين فى القطاع العام والعمل العام بنسبة 95.6%، وسجلت أقل نسبة للعاملين بعمل دائـــم في القطاع الخاص (خارج المنشـــــآت) بنسبة 27.3%.

أكد التقرير على الحماية الاجتماعية والصحية فمما لا شك فيه أن توافر الحماية الاجتماعية والصحية للعاملين لها أثر كبير في إحساس العمال بالاستقرار والأمان وتشير نتائج البحث إلى ذكر التقرير أن نسبة العاملين المـشتركين في التأمينات الاجتماعية بلغت 44.7 % من جملة العاملين بأجر وترتفع هذه النسبة الى 71.4% بين الإناث مقابل 40.2% للذكور.

كما بلغت نسبة العاملين المشتركين في  التأمينات الاجتماعية بالقطاع  الحكومي لتـصل إلى 97.2% من جمـلة العاملين بأجر في القطاع الحكومي ثم العاملين بالقطاع العام والأعمال العام بنسبة 93.4 % بينما كان العاملين بالقطاع الخاص (خارج المنشآت) هم الأقل نـسبة حيث بلغت 10.8% من جملة المشتركين في هذا القطاع.

اقرا ايضا :اليوم الدولي لكبار السن.. الأمم المتحدة تدعو لدعم حقوقهم وتلبية احتياجاتهم


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة