صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الاتفاق على تطوير التعاون بين الإيسيسكو والغابون في البحث العلمي

حسام عبدالعليم

الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 - 04:15 م

عقد الدكتور سالم بن محمـد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، اجتماعاً مع السد غي باتريك أوبيانغ ندونغ، وزير الصحة في جمهورية الجابون، لمناقشة آفاق التعاون بين الإيسيسكو والغابون في البحث العلمي ودعم المشاريع لفائدة الأطباء والباحثين في المجال الصحي والاجتماعي.

وخلال الإجتماع الذي جرى اليوم بمقر وزارة الصحة في ليبرفيل، استعرض الدكتور المالك أبرز البرامج والأنشطة التي تنفذها الإيسيسكو في المجال الصحي والمجال الإنساني والاجتماعي، في إطار رؤيتها واستراتيجية عملها الجديدة.

وتم الاتفاق على تنظيم عدد من قوافل الإيسيسكو الطبية التربوية التثقيفية في الجابون، وعلى تقديم منح بحثية للباحثين الغابونيين في المجال الصحي والاجتماعي, كما تم الإتفاق على التعاون في تطوير البحث العلمي واستخدام الذكاء الاصطناعي في المجال الصحي، وتدريب الأطباء الغابونيين على ذلك، من خلال دورات تدريبية للتعريف بالذكاء الاصطناعي، وتحديد مجالات عمله، وتطبيقاته المختلفة، والتقنيات المنبثقة عنه، وكذا التحديات والقضايا التي يطرحها.

ومن جانبه، أكد وزير الصحة الغابوني حرص الوزارة على التعاون مع منظمة الإيسيسكو، في البرامج والمشاريع المتعلقة بالمجال الصحي والإنساني، مثمناً ما تقوم به المنظمة من أدوراً فعالة.

حضر اللقاء من الإيسيسكو راماتا ألمامي مباي، مديرة قطاع العلوم الاجتماعية والإنسانية، والدكتور أحمد سعيد أباه، مستشار المدير العام للشراكات والتعاون الدولي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة