خزائن ذهب
خزائن ذهب


خبير اقتصادي: مصر تمتلك 81 طنا احتياطيا من الذهب| خاص

سمر شوكت

الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 - 05:10 م

تمتلك مصر قرابه 81 طنا من احتياطات الذهب لعام 2021، أكد ذلك الدكتور شريف الباز الخبير الاقتصادي في ضوء تحذير روبرت كيوساكي من أكبر انهيار اقتصادي سيواجهه العالم في التاريخ ويتوقع حدوثه فعليا خلال شهر أكتوبر الحالي.


احتياطات الذهب المصرية 


وأوضح الباز، أن احتفاظ مصر باحتياطات مرتفعة من الذهب تعود لثمار سياسات البنك المركزي المصري من زيادة الاحتياطيات وإبرام تعاقدت ناجحة مع الشركات تصب في مصلحة مصر، وأشار إلى أن مصرجائت في مركز متقدم وجاءت من بعدها الكويت من احتياطيات الذهب، ومن ثم دولة قطر.


وأضاف أن مايشهده العالم من انخفاض أو تقلبات بأسعار المعدن الاصيل لا يمثل أي شئ يبني عليه قرار إلا بزيادة الاحتياطيات أو حتي بأتخاذ قرار الشراء على المستوى الشخصي، موضحاً أن المعدن الاصيل وإن أنخفض سعره في فترة زمنية بسيطة، فهو في صعود إلى آخر الزمان.
الفقاعة العقارية الصينية.


وأشار الباز، إلى الفقاعة العقاريه التي ظهرت في الصين الشعبيه بعد انهيار شركة ايفرجراند ثاني اكبر مطور عقاري واستدانتها بمبلغ يلص الى 400 مليار دولار ، موضحاً أن أسعار العقارات الصينية الحالية  تمثل تهديد للقطاع المالي والاقتصادي، وأن إي خطأ بالاقتصاد الصيني يمثل تهديد للاقتصاد العالمي.

اقرأ ايضاً 

 ركود اسعار الذهب في منتصف تعاملات الاربعاء

واكد في تصريحاته الخاصة لبوابة اخبار اليوم، أن الفقاعه العقارية الصينية تعد نوع من الفقاعات التي تحدث بشكل دوري في الأسواق العقاريه، وعادة ما تتبع زيادة سريعة للعقارات، إلا أن السوق الصيني قادر علي توازن نفسه بنفسه في المستقبل القريب. 


وأضاف أن التمويل العقاري ساهم بشكل كبير في دفع وتيرة تحريك السوق العقاري المصري وبالأخص في ظل تشيد وتطوير المدن.


وأضاف أن العالم يعاني بمرحلة تضخم عالية طويلة الأمد، فلم يلحق العالم التعافي من جائحة كورونا إلا وتتوالي الكوارث على المستوى العالمي، فهناك أزمة حقيقية علي مستوى العالم، ويسعى المفكرين والاقتصاديين في حل عوار سياسات التجارة العالمية، وبالنهاية لا يوجد حل إلا بتحقيق التنمية المستدامة الشاملة ومعدلات النمو.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة