صوره موضوعية
صوره موضوعية


كيف تستفيد من مزادات الحكومة.. اعرف الخطوات

سمر شوكت

الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 - 05:23 م

نطالع أخبار المزادات في الصحف لسيارات الجمارك والجهات الحكومية ولا نعرف كيف نشارك ونستفيد من هذه المزادات، ولكي تستفيد من دخولك لمزاد والنجاح بالحصول على سيارة تضع لك بوابة أخبار اليوم الخطوات التي تمكنك من الاستفادة من المزادات. وهي كالتالي:


 1 - يفضل أن تقضي بعض الوقت في البحث عن السيارات مسبقًا.
2 -   يجب أن تكون قادراً على عرض كل قائمة على حدة والحصول على مزيد من المعلومات حول السيارات مثل " العمر، المالكين السابقين، سجل الحوادث، سجل الصيانة "
سوف يساعدك هذا على تضييق دائرة خياراتك والحصول على سيارة تناسب احتياجاتك بشكل أفضل.
3-    لا تضع كل تركيزك بالحصول على سيارة معينة، ربما لا يمكنك الحصول عليها من المزاد، وإذا ركزت أكثر من اللازم في خيار واحد، فسوف تصاب بخيبة أمل كبيرة. 

اقرأ ايضاً | بأضعاف السعر التقديري.. بيع لوحات الأسطورة «محمد علي»

4    - عليك أن تكون بدلاً من ذلك شخص مرن في اختياراتك. 

5    - عليك أن تختار عدد قليل من السيارات المختلفة التي تهتم بها. إذا فقدت خيارك الأول، يمكنك حينها الانتقال إلى الخيار الثاني أو الثالث أو الرابع.

6    يوجد لكل مزاد مجموعة القواعد والقوانين الخاصة به. تأكد من فهمها مسبقًا حتى تعرف ما ستحتاج إليه وكيف تسير العملية.

7    تتطلب بعض المزادات التسجيل بتاريخ محدد، وإذا فاتك التسجيل، فسوف تفقد فرصتك في قيادة سيارتك المفضلة إلى المنزل.

8    اعرف المبلغ الذي ستدفعه وآلية دفعه هل يجب أن تدفع نقداً؟ هل يقبل المزاد بطاقات الائتمان؟ هل يوجد هناك أي رسوم أخرى متضمنة (غير مضمنة في السعر الإجمالي للسيارة)؟

9    تأكد من معرفتك لكافة إجابات هذه الأسئلة قبل أن تبدأ في المزايدة، غير ذلك، قد لا تتمكن من شراء سيارة جديدة حتى لو تمكنت من الحصول على ما تريد. 

10    إذا أردت الذهاب إلى المزاد بنفسك، فابذل جهدك بالذهاب إليه في وقت مبكر. قد يمنحك التجار فرصة لإلقاء نظرة على السيارات عن قرب، مما سيساعدك على ملاحظة التفاصيل الصغيرة التي ربما فاتتك عندما كنت تنظر إليها عبر الإنترنت.

11    بعض المزادات تسمح لك باصطحاب ميكانيكي معك لهذا الغرض، ولكن تأكد من أن تسأل عن ذلك أولاً.

12    ضع لك ميزانية محددة قبل أن تبدأ في المزايدة والتزم بها! من السهل أن تنشغل بالمزايدة وتتجاوز ما يمكنك تحمله، لكن هذا قد يؤدي إلى بعض المشاكل المالية الكبيرة.

13    لذلك تعرف على أعلى سعر ممكن بالنسبة لك ولا تتجاوزه. 

14    إذا شعرت بالقلق من عدم قدرتك على التحكم بنفسك أو مساءلة نفسك أثناء المزاد، فاحرص على أن يكون معك شخص آخر. يمكنه مساعدتك في ضبط تصرفاتك، حتى لا تبالغ في الأموال التي تنفقها.

15    لا تبدأ بأعلى سعر لديك، حتى إذا لم ينافسك أحد، فهذه ليست فكرة ذكية، قد تتمكن من الحصول على السيارة بسعر أرخص بكثير إذا لم يكن الآخرون مهتمين بها.

16    سوف يحدد البائع بالمزاد للسيارة سعرًا مبدئيًا، ما عليك سوى أن تتعامل مع هذا السعر وما يقدمه الآخرون من أسعار تدريجياً، قد يساعدك اتباع هذه الإستراتيجية في توفير بعض المال!

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة