جلال عارف
جلال عارف


فى الصميم

أن نكون دائمًا.. كما كنا فى أكتوبر!

جلال عارف

الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 - 06:48 م

 

أعيادنا الوطنية ليست أياماً للإجازات.. وإنما هى احتفال بالانتصارات العزيزة وانحناء أمام تضحيات الشهداء وبطولات المنتصرين، وإعلاء لقيمة الوطن وقدسية أرضه، واعتزاز بالإنسان المصرى القادر على قهر كل التحديات.
 أيامنا الوطنية لابد أن تظل حاضرة فى ذاكرة الوطن وفى وجدان كل أبنائه وخاصة أجيالنا الجديدة التى تعرضت لسنوات طويلة لمحاولات الأعداء للتشكيك فى كل انتصاراتنا من أعداء الخارج.. وأيضا من أعداء الداخل الذين صلى قادتهم شكراً لله بعد هزيمة ٦٧(!!) والذين أرادوا حين خانوا الثورة واغتصبوا الحكم أن يحيلوا سيناء العزيزة إلى مركز للإرهاب ليكون خنجراً فى قلب مصر!!
 احتفالنا بأكتوبر العظيم وبكل أيامنا الوطنية هو احتفال بمصر عندما تمتلك إرادتها وتحدد هدفها وتعرف طريقها وتحشد كل إمكانياتها، فتحقق ما يبهر العالم من انتصارات ستبقى خالدة على مر التاريخ، وستبقى دائما فى ذاكرة الوطن لتقول للأجيال الجديدة والقادمة: لقد استطعنا أن نحقق هذه الانتصارات الوطنية، وأنتم أيضا تستطيعون.
وهذا بالضبط ما يقاتل أعداء الوطن من أجل ألا يحدث. لا يريدون أن يترسخ فى الضمير الوطنى أن طريق أكتوبر لا بديل عنه. وطريق أكتوبر هو طريق العلم، وبناء عناصر القوة، والاستخدام الأمثل لكل الإمكانيات، والإيمان الذى لا يتزعزع بالنصر مهما كانت التضحيات.
 كان أكتوبر العظيم "حاضراً" فى حربنا ضد الإرهاب، وكان حاضرا ونحن نبنى وننشر الخير على طول أرض سيناء الغالية. وسيبقى جزء هام من معركة الحاضر والمستقبل أن نمضى على طريق أكتوبر العظيم حتى النهاية. أن ندرك أننا فى معركة مستمرة لبناء مصر التى نحلم بها وأننا لا نحتاج لمعجزات لتحقيق ذلك.. نحتاج فقط أن نكون دائما كما كنا فى أكتوبر العظيم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة