محمد بركات
محمد بركات


بدون تردد

ملحمة العبور والنصر

محمد بركات

الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 - 07:15 م

رغم الأحداث الجسام التى طرأت على مصر والمنطقة والعالم، طوال السنوات الثمانية والأربعين الماضية منذ عام ١٩٧٣ وحتى الآن، سيظل نصر أكتوبر رمزاً حياً للكرامة الوطنية، والفداء من أجل الوطن، ودليلاً قائماً على شجاعة وحكمة القادة العظام الذين اتخذوا القرار والرجال الأبطال الذين أداروا المعارك وخاضوها حتى النصر.
فى هذه الأيام المجيدة كان جيش مصر العظيم ومعه قلوب كل المصريين وأرواحهم، يخوض غمار معركة الكرامة فى سيناء الحبيبة، مصراً على إعادتها إلى حضن الوطن الأم بعد سنوات الاغتراب الست، التى تعرضت فيها للأسر فى ظل النكسة والاحتلال.
ومهما طال الزمن وتعاقبت الأيام والسنون، فلن ينسى أحد فى مصر كلها ملحمة العبور والنصر وتحرير الأرض واسترداد الكرامة لحظة قهر الهزيمة ورفع علم مصر خفاقاً فوق أرضها المحررة.
ومن حق الأجيال الشابة من الإخوة والأبناء علينا جميعاً، نحن الذين عشنا وعاصرنا هذه اللحظات الرائعة، أن نرسخ فى عقولهم وقلوبهم تلك اللحظات الفارقة فى تاريخ الوطن، حتى تظل تلك الملحمة العظيمة ماثلة دائماً وأبداً أمام عيونهم حية فى وجدانهم، تشع نوراً يضىء لهم طريق الأمل فى مستقبل أفضل.
وفى هذا الإطار لابد أن ندرك، أن ذكرى أكتوبر ١٩٧٣ تعنى الكثير لمن شاركوا فى صناعة النصر، سواء بالفعل المباشر فى العبور وخوض المعارك، أو فى الإعداد للحرب والاستعداد لها ،..، وهو ما يمثل للكل مشاعر فياضة مشبعة بالفخر والاعتزاز بحب الوطن والتضحية من أجله.
لذلك فإننا نقول للأجيال الشابة إن نصر أكتوبر هو فى حقيقته وجوهره، تعبير صحيح عن قدرة شعبنا الأصيل على تحدى المستحيل، وبذل أقصى ما يستطيع من طاقة خلاقة لتحقيق أسمى أهدافه وأغلى أمانيه، وهى الحفاظ على استقلال الوطن وسلامة أراضيه، والدفاع عنه فى كل الظروف وكل الأوقات ضد كل من يعتدى عليه أو يريد المساس به.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة