المفرج عنهم بـ«عفو رئاسي»: «شكرًا يا ريس رجعتنا لولادنا في يوم النصر»| فيديو 
المفرج عنهم بـ«عفو رئاسي»: «شكرًا يا ريس رجعتنا لولادنا في يوم النصر»| فيديو 


المفرج عنهم بـ«عفو رئاسي»:«شكرًا يا ريس رجعتنا لولادنا يوم النصر»| فيديو 

أحمد عبدالوهاب

الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 - 09:07 م

 

سعادة لا توصف، وفرحة ممزوجة بالدموع، ارتسمت على وجوه أسر المفرج عنهم من نزلاء السجون، أثناء استقبالهم ذويهم أمام منطقة سجون طرة، بعد صدور قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رقم 448 لسنة 2021، بشأن الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة، بالنسبة لبعض المحكوم عليهم، الذين استوفوا شروط العفو، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الــ48 لنصر أكتوبر المجيد. 

ووجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بمواكبة الفكر الحديث للتنفيذ العقابي، من خلال منظور شامل وتفعيل الدور التنفيذى لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم، الذين تم تأهيلهم للإنخراط فى المجتمع، وقطاع الحماية المجتمعية، بعقد اللجان، لفحص ملفات السجناء على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقى الإفراج، حيث انتهت أعمال اللجان إلى الإفراج بالعفو عن 3886 سجينًا. 
 
 فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء الموافق 6 أكتوبر، ذلك التاريخ الذي شهد أروع انتصار في التاريخ، عندما نجحت القوات المسلحة، في هزيمة العدو الإسرائيلي، واستعادت أرض سيناء الغالية.. خرج أسر المفرج عنهم من منازلهم، وبداخلهم لهفة شديدة فى رؤية أقرب الناس إليهم، بعد ما حرمتهم سنوات السجن منهم، أثناء قضائهم فترة العقوبة الموقعة عليهم.

توافد الأهالي بمختلف أعمارهم، وانتظروا أمام السجن، حتى فتح أبوابة ليشتم السجناء نسيم الحرية، ومع لحظة فتح الأبواب، سجد المفرج عنهم على الأرض، متوجهين بالشكر للمولى عز جل على مغادرتهم أسوار السجون.

فور رؤية المفرج عنهم لذويهم، لم يتمالكوا مشاعرهم وارتموا فى أحضانهم، وسالت الدموع من أعينهم، من نشوة الفرحة التى غابت عنهم لسنوات أثناء تواجدهم داخل السجن.. وقدم المفرج عنهم وأسرهم الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، على الرعاية داخل السجن خلال فترة العقوبة، وعلى منحهم الحرية، متعهدين بعدم العودة مرة أخرى لطريق الحرام.

وأعرب السجناء المفرج عنهم، عن سعادتهم البالغة بقرار الإفراج، حيث قالت إحدى السجينات المفرج عنها، عن سعادتها البالغة، فور علمها بقرار العفو والإفراج، قائلا : «شكرًا يا ريس رجعتنا لولادنا في يوم النصر، ربنا يخليك لمصر.. عمري ما هفكر أعمل حاجه غلط تاني عشان مرجعش هنا.. اتعلمنا صنعة تخلينا نشتغل بالحلال». 

وقالت سجينة أخرى: «وضعت طفلتي داخل مستشفى السجن، وقدمولي أفضل رعاية، ولما بنتي كانت بتتعب، كانت مستشفى السجن بتقدملها كل الرعاية.. بشكر الريس اللي رجعلنا حريتنا تاني، وعمري ما هعمل حاجة غلط». 

وقال أحد المفرج عنهم : «مش مصدق نفسى، كنت ماشي في طريق الغلط وعقلي مغيب، شوفت كل الرعاية والاهتمام داخل السجن، واتعلمت حاجات كتير، ومش ناوي أرجع تاني لطريق الحرام». 

اقرأ أيضا | استشهاد ضابطين خلال مطاردة تشكيل عصابى شديدة الخطورة بالإسماعيلية 

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة