السيسي وأبو مازن
السيسي وأبو مازن


الديهي : مصر ليست وسيط في القضية الفلسطينية وتتعامل معها بعروبة ووطنية

محمد البنهاوي

الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 - 09:28 م

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أجرى مساء اليوم، اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن ، لمناقشة آخر التطورات فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية وعملية السلام.

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأربعاء، أنه لا بد أن نربط بين نجاح مصر في التهدئة ووقف إطلاق النار في غزة، ولقاء الرئيس مع رئيس الوزراء الإسرائيلي والاتصالات التي تلقها من جميع دول العالم، وإجراء الحواء مع الفلسطينيين أصحاب القضية.

وشدد على أن مصر ليست وسيط في القضية الفلسطينية وإنما صاحبة قضية ولها خطاب واحد ولديها شرف وكرامة وعروبة ووطنية في التعامل مع القضية، منوهًا بأن هناك وفد من حماس يجري مشاورات داخل مصر، وهناك بوادر نجاح لمشاورات الوفد الفلسطيني الحمساوي في القاهرة برعاية هائلة من المخابرات المصرية والمخرجات تبدوا مبشرة. 

وتابع، أن ما تقوم به مصر لحل القضية الفلسطينية واجب عليا، مؤكدًا أن مصر تفتح أذرعها لجميع الفصائل لإحقاق الحق، وتقف بحياد مشرف مع جميع القضايا لكنها تنحاز للحق، مشددًا على أن القضية الفلسطينية حال تم حلها سيتم القضاء على جزء كبير من مسببات شماعة الإرهاب. 

إقرأ أيضاً .. أبو مازن: تواصل مستمر مع الرئيس السيسي بشأن مجمل الأوضاع الفلسطينية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة