الكاتب الصحفي إبراهيم حجازي  أحد أبطال حرب أكتوبر
الكاتب الصحفي إبراهيم حجازي أحد أبطال حرب أكتوبر


إبراهيم حجازي: لولا هزيمة 67 لما تحرك الجيش المصري في حرب أكتوبر 1973| فيديو

رضا خليل

الأربعاء، 06 أكتوبر 2021 - 09:53 م

أكد الكاتب الصحفي إبراهيم حجازي، أحد أبطال حرب أكتوبر، أنه لولا هزيمة 5 يونيو 1967 لما تحرك الجيش المصري وانتصر في حرب أكتوبر 1973م.

اقرأ أيضاً | «استمرت 90 دقيقة.. وحسمتها مصر».. تفاصيل مناظرة اللواء سمير فرج وشارون | فيديو

وقال "حجازي" خلال لقائه مع الإعلامي رامي رضوان ، ببرنامج "مساءdmc"  المذاع على قناة "DMC " اليوم الأربعاء ، إنة لولا هزيمة يونيو مكناش اتحركنا هذا التحرك في حرب أكتوبر، وما حدث في 5 يونيو فجرت أعظم صحوة في مصر.

وأضاف "الشعب المصري شعب عبقري لحد الآن لم يكتشف ولن يكتشف سر هذه العبقرية، وقبل حرب الاستنزاف قامت بـ8 عمليات أثبتت للعدو الإسرائيلي أن لحمنا مر وهذه كانت البداية".

وكان حضر الرئيس السيسي، صباح اليوم الندوة التثقيفية "العبور الي المستقبل" بمناسبة احتفالات القوات المسلحة بنصر أكتوبر المجيد.

وتحتفل مصر والقوات المسلحة بمرور 48 عامًا على ذكرى نصر السادس من أكتوبر عام 1973، حينما عبر عشرات الآلاف من أبطال القوات المسلحة إلي الضفة الشرقية لقناة السويس، لاستعادة أغلى بقعة في الوطن.

ويعد نصر أكتوبر أعظم انتصارات الأمة العربية فى تاريخها الحديث حيث جسد أصالة شعب مصر وقواته المسلحة وعظمة ولائهم للوطن، فقد أعاد أبناء مصر أمام أعين الجميع تشكيل خريطة القوى فى العالم، وأصبح الانتصار نقطة تحول كبرى فى التاريخ.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة