الطفل المتوفي
الطفل المتوفي


بعد غرق طفل في حمام سباحة بأسوان.. انطلاق حملات تفتيشية على الملاهي المائية

محمد علي

الخميس، 07 أكتوبر 2021 - 12:13 ص

شنت إدارة السلامة والصحة المهنية والأمن الصناعي بالقوى العاملة بأسوان، أمس الأربعاء، حملة تفتيشية على أحد الملاهي المائية بمدينة أسوان الجديدة، وذلك بعد حادث غرف طفل في أحد حمامات السباحة التابع لأحد الملاهي.

اقرا ايضا|مصرع أسرة في غرق سيارة بترعة.. أبرز حوادث الأسبوع بقن

وقال محمد عبدالوهاب، وكيل وزارة القوى العاملة بأسوان، إن الحملة رصدت عدة تجاوزات، منها أن الملاهى المائية لم تحصل على موافقة أو ترخيص من الصحة والسلامة المهنية والأمن الصناعي بالمديرية، ولا موافقة من الحماية المدنية، كما أن الكافتيريات التي تعمل بها لم تحصل على أي موافقات أو ترخيص، وبعض العاملين بها دون السن القانونية وغير مؤمن عليهم، وجرى إعطاء مهلة شهر لإدارة الملاهى المائية لتوفيق الأوضاع.


وأضاف أنه بالنسبة لعدم قيام إدارة "الملاهى" بإبلاغ المديرية والجهات المختصة بحادث غرق طفل في حمام السباحة، فقد جرى تحرير محضر فوري بالمخالفة، لأنه كان يجب الإخطار خلال 24 ساعة من الواقعة.
وكان حمام السباحة شهد حادث غرق الطفل محمود حسام، 8 أعوام، في سبتمبر الماضي.

 

وأكد والد الطفل لـ "بوابة أخبار اليوم" أنه تقدم بعدة شكاوى للجهات المختصة ،مضيفا أن "الملاهى لم تحصل على  موافقة من الحماية المدنية، وأضاف إن المكان بالرغم من كونه سياحي وبه حمامات سباحة للتعليم والتدريب وألعاب مائية خطرة إلا انها خالية من أي إجراءات وقائية أو طبية.

مشيرا "في أقسي اللحظات التى تعرض فيها ابنى للموت أمام مرأي عينى لم أجد مسعفين أو أي أدوات إسعاف متوفرة لإنقاذ ابنى من الموت الذي توفى قبل حتى وصول سيارة الإسعاف".


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة