صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


تطهير وتعقيم  جميع المدارس وعدم السماح بدخول  الطلاب  بدون كمامات

استعدادات «الشرقية» لبدء العام الدراسي الجديد فى 4 آلاف و 700 مدرسة

سناء عنان

الخميس، 07 أكتوبر 2021 - 01:15 م

استعدت محافظة الشرقية لبدء العام الدراسى الجديد فى 4 آلاف و 700  مدرسة موزعة على 20 إدارة تعليمية، حيث تم الانتهاء من حركة التنقلات والترقيات وإعداد قاعدة بيانات كاملة بعدد المدارس والفصول وإجراء هيكلة شاملة فى جميع الإدارات التعليمية للاستفادة من الطاقات المعطلة لسد العجز فى عدد من المواد الدراسية .

وصرح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن العام الجديد يحمل أخباراً سارة للطلاب، حيث تم الانتهاء من إنشاء 54 مدرسة جديدة تضم 1044 فصلاً دراسياً تكلفت 500 مليون جنيه وصيانة 74 مدرسة فى جميع المراحل التعليمية والانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة فى جميع المدارس .

اقرأ أيضاً|القاهرة : توزيع ١٥٠ شنطة وأدوات مدرسية ضمن «حياة كريمة»

وقد تم  تزويد المدارس بالمطهرات والكواشف الحرارية لفحص الطلاب يومياً وعزل أى طالب يشتبه فى إصابته فى حجرة العزل المخصصة بكل مدرسة لحين حضور ولى أمره، كما تم التشديد بعدم السماح بدخول الطلاب دون ارتداء الكمامات وتطبيق التباعد الاجتماعى بين الطلاب فى الفصول .. وتوزيع الملصقات التى تتضمن الإجراءات الوقائية من الأمراض المعدية والفيروسات وخاصة فيروس "كورونا" للحفاظ على الصحة العامة للطلاب ..

  وأشار  المحافظ إلى أنه تم التاكيد على مديري الإدارات التعليمية بالمتابعة والمرور اليومي على المدارس وتطبيق نظام اللامركزية في العمل واختيار بدائل وحلول مبتكرة للتغلب على المشكلات التي تواجه العملية التعليمية وضرورة تفعيل دور مجالس الآباء والأمناء في حل المشكلات التي تواجه العملية التعليمية والإستفادة من دور المجتمع المدني في تحسين البنية التعليمية داخل المدارس بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، مؤكداً على ضرورة تعديل سلوكيات التلاميذ وإكسابهم سلوكيات إيجابية من خلال تشجيعهم على الحفاظ على نظافة مدارسهم بإعتبارها منارة تربوية وتعليمية تسهم في بناء الشخصية.

وأكد المحافظ على مديرى ووكيلي الإدارات التعليمية بوضع خطة عمل للوقوف على أداء المراحل التعليمية المختلفة بكل إدارة تعليمية والمضي قدماً نحو تحقيق الأفضل وتقديم تعليم جيد لأبناءنا الطلاب.

وصرح رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية بأنه تم التنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء للاهتمام بأعمال النظافة بمحيط المدارس ورفع تراكمات القمامة من حولها، وعدم السماح بتواجد الباعة الجائلين أمام أسوار المدارس وغلق الكافتيريات والمقاهي حرصاً على مصلحة الطلاب.

 وأضاف «عبدالحميد» أنه تم تزويد جميع المدارس الثانوية بشبكة الإنترنت والتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى لمعالجة أى قصور فى شبكات المياه والصرف الصحى، مشيراً إلى أنه تم التنبيه على مديرى الإدارات التعليمية بضرورة تفعيل دور لجان المتابعة الميدانية لتحقيق الانضباط فى المدارس وسرعة تشكيل مجموعات التقوية والتعاقد مع المدرسين ذوي السمعة الطيبة والكفاءة لجذب الطلاب لها .

 

كما شدد على منع تحصيل أي مبالغ تحت أي مسمى من الطلاب أو أولياء الأمور والإحالة الفورية للمساءلة القانونية لمن يثبت مخالفته لتلك التعليمات.

وأكد على ضرورة الالتزام بالخريطة الزمنية للعام الدراسي وتوزيع المناهج وفقاً للمواعيد المقررة من الوزارة في هذا الشأن.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة