جامعة حلوان
جامعة حلوان


جامعة حلوان: مستعدون لاستقبال الطلاب الجدد وتيسيرات في سداد المصروفات

مروة فهمي

الخميس، 07 أكتوبر 2021 - 01:58 م

أعلنت جامعة حلوان برئاسة الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس الجامعة جاهزيتها لاستقبال طلاب العام الجامعي الجديد بشكل تام وسط إجراءات احترازية مشددة. 

وأوضح أن مسئولي الأسر بالجامعة جاهزون لاستقبال الطلاب لتعريفهم بالجامعة والكليات والأنشطة المختلفة التي يمكن أن يشاركونها خلال العام الدراسي.

وحث رئيس جامعة حلوان الطلاب على الالتزام باتباع الإجراءات الاحترازية التي من شأنها أن تحفظ لهم سلامتهم الصحية لتحقيق انتظام العملية التعليمية بصورة مستقرة وآمنة مع بدء العام الجديد. 

وعن المصروفات الدراسية أكد أن جامعة حلوان لا تألوا جهدًا في ذلك المسار الاجتماعي الهام وتضع نصب أعينها التيسير على أبنائها الطلاب الراغبين في الحصول على الدعم تطبيقًا لمنظومة متكاملة من التكافل الاجتماعي لدعم طلابها وتيسير سداد المصروفات الدراسية من خلال صندوق التكافل الاجتماعي والذي يشمل جميع الحالات المستحقة للدعم على مستوى الجامعة وكلياتها بما فيهم طلاب المدن الجامعية علما بأنه تم توجيه ميزانية دعم الكتاب بالكامل إلى صندوق التكافل الاجتماعي وعلى الطلاب المستحقين التوجه إلى إدارات رعاية الشباب بكلياتهم. 

من جانبه، قال الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن كافة الخدمات والأنشطة للطلاب يتم متابعة تنفيذها بدقة مع إعداد الجداول الدراسية على المواقع والصفحات الإلكترونية للكليات حتى يتمكن جميع الطلاب من متابعتها والانتظام في محاضراتهم.

أضاف أن خطة الجامعة للعام الجديد تضع في الاعتبار المتغيرات المختلفة لفيروس كورونا وتتضمن استراتيجيتها العديد من الخطط للتعامل مع متغيرات أزمة فيروس كورونا المستجد، ورفع حالة الاستعداد وتطبيق الإجراءات الوقائية المشددة كافة، بداية من بوابات الدخول وصولاً إلى المدرجات والقاعات الدراسية، إلى جانب تقليل الكثافات الطلابية وتحقيق التباعد الاجتماعي والتأكيد على جاهزية المدرجات لاستقبال الطلاب، علمًا بأنه لن يسمح لدخول الطلاب للجامعة والمدن الجامعية إلا بعد التأكد من حصولهم على لقاح كورونا. 

وتناشد إدارة الجامعة طلابها اتباع التعليمات والإرشادات بدقة وتتمنى لهم عام دراسي جديد سعيد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة