الأجهزة  الطبية المتقدمة لجراحات العيون
الأجهزة  الطبية المتقدمة لجراحات العيون


«الصحة» تدعم «رمد المنصورة» بأحدث الأجهزة الطبية لجراحات العيون | صور

حازم نصر

الخميس، 07 أكتوبر 2021 - 02:15 م

قررت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة دعم مستشفى الرمد بالمنصورة بأحدث 3 أجهزة تستخدم في جراحات العيون , وأكد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة بأن الأجهزة هي :

أحدث «ميكروسكوب جراحي للعيون، فاكوفيتر يكتومي، وجهاز أشعة مقطعية حديث  للعين ». 

وأشار وكيل الوزارة إلى أن جهازي الميكروسكوب والفاكو يساعدان في عمليات المياه البيضاء وعمليات الشبكية  الدقيقة، كما أن جهاز الأشعة المقطعية الحديث يقوم بفحص مقطعي دقيق للشبكية على مركز الإبصار والعصب البصري.

اقرأ أيضاً| نجاح ثاني عملية زرع قرنية بمستشفى رمد المنصورة 

وأضاف بأن تلك الخطوة تأتي ضمن خطة تطوير مستشفيات الدقهلية لتقديم خدمة طبية أفضل لأهالي محافظة الدقهلية والمحافظات المجاورة والارتقاء بالخدمة الطبية بالمستشفى والنهوض بها .

وتقدم  مكي  بالشكر لوزيرة الصحة لدعمها مستشفى رمد المنصورة بتلك الأجهزة التي ستساهم في تحقيق الطفرة المأمولة في الجراحات الدقيقة بالمستشفى خاصة بعد نجاح عمليات زرع القرنية بها .

وكانت «زايد» قد قررت استمرار فعاليات حملة «معاً نطمئن .. سجل  الآن» لتشجيع المواطنين على التسجيل وسرعة تلقي لقاح كورونا في نفس يوم التسجيل .

وأكد  «مكي» على أن فرق التواصل المجتمعي متواجدة بمختلف مدن المحافظة، وتنتشر داخل كل مدينة بمناطق التجمعات سواء بالميادين أو الشوارع الرئيسية ومواقف السيارات والأسواق وغيرها وذلك لضمان وصول الخدمة لأكبر عدد ممكن من المواطنين .

وأشار إلى أن فرق التواصل المجتمعي بالإدارات تقوم بحملات التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين والتأكيد على أهمية تلقي اللقاح لحماية أنفسهم وذويهم والمجتمع من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

 كما تقوم تلك الفرق بالرد على جميع استفسارات المواطنين وتساؤلاتهم حول اللقاحات وأهميتها والفرق بينها  بالإضافة إلى المشاركة في عملية تسجيل المواطنين على  الموقع الإلكتروني من خلال أجهزة " التابلت " لسرعة  تلقي اللقاح نظراً للإقبال الشديد على الباصات المشاركة في الحملة بمختلف أنحاء المحافظة .


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة